السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيكام ينهي مغامرته الامريكية بلقب ثان

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 14:26 )
القدس - معا - ودع ديفيد بيكام الدوري الامريكي لكرة القدم بانتصار بعد ان احتفظ فريقه لوس انجليس جالاكسي باللقب عقب تغلبه 3-1 على هيوستون دينامو في النهائي يوم السبت.

وكانت المباراة المثيرة أمام 30500 متفرج بمثابة نهاية ملائمة لستة مواسم أمضاها بيكام في الدوري الامريكي حيث اضاف لقبا اخر الى خزائنه.

وقال بيكام بحسب رويترز "هذا هو الهدف الذي وضعناه لأنفسنا في بداية الموسم. انها مناسبة استثنائية أخرى وهي الفوز بالبطولة على ملعبك وأمام جماهيرك وأسرتك."

وتعين على لوس انجليس ان يعوض تخلفه بعد ان منح كالين كار التقدم لهيوستون قبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الاول لكن جالاكسي سيطر على اللعب في الشوط الثاني.

وادرك المدافع عمر جونزاليس التعادل لجالاكسي بضربة رأس في الدقيقة 60 بعد تمريرة عرضية من جونينيو قبل ان ينفذ لاندون دونوفان ركلة جزاء بنجاح بعد خمس دقائق أخرى ليضع فريقه في المقدمة عقب لمسة يد من ريكاردو كلارك لاعب هيوستون.

وألغي هدفان سجلهما روبي كين قبل ان يحرز الهدف الثالث لجالاكسي في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما اعاقه تالي هال حارس هيوستون لينبري المهاجم الايرلندي بنجاح لتنفيذ ركلة الجزاء التي أسفر عنها الخطأ.

وجرت مناقشة بين دونوفان الذي ينفذ ركلات الجزاء في المعتاد وبيكام حول من يسدد الركلة وتوقع كثيرون في المدرجات ان يتوج اللاعب الانجليزي مسيرته بهدف.

وعلل بيكام ذلك بقوله "طلبت من لاندون التسديد لكنه قال إنه سيطلب من روبي تنفيذ الركلة لأنه كان مرهقا."

واضاف "لم أرغب في التسديد.. الأمر كان يتعلق بالفوز بالمباراة وليس تنفيذ ركلة الجزاء لتتويج النهاية."

وتلقى قائد منتخب انجلترا السابق تحية حارة من المشجعين عندما استبدل في الثواني الاخيرة.

وقال بيكام "أعتقد ان اليوم كان سيصبح مشوبا بالعواطف دائما لي.. سواء فزنا أو خسرنا. أمضيت هنا ست سنوات وكنت جزءا من فريق حافظ على أغلب لاعبيه معا. الوداع أمر صعب لكني استمتعت بالفوز اليوم."

وبعد صفارة النهاية انضم الى بيكام في الملعب بعد ذلك أطفاله ليودع مشجعي جالاكسي عقب اداء أظهر به بعضا من قدرته على رؤية الملعب والتمرير الدقيق الذي اشتهر به في مسيرته.

واحرز لاعب الوسط الانجليزي ألقاب الدوري في موسمه الاخير مع الأندية الثلاثة التي لعب لها وهي مانشستر يونايتد وريال مدريد وجالاكسي.

وعادل رابع لقب يحرزه جالاكسي في الدوري الامريكي الرقم القياسي الذي يحمله دي.سي يونايتد وقال النادي هذا الاسبوع إنه ينوي التعاقد مع لاعب اخر كبير ليحل محل بيكام واستهدف بالفعل ضم البرازيلي كاكا.

وقد يكون أو لا يكون هذا الفصل القادم من قصة جالاكسي لكن يوم السبت كان هناك أمرا مؤكدا واحدا وهو ان أهم لاعب أجنبي في الولايات المتحدة منذ بيليه في سبعينات القرن الماضي قال وداعا.