الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة الوطنية لعمال الزراعة والصناعات الغذائية تعقد ورشة تقييمية

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 15:06 )
سلفيت- معا- اقامت النقابة الوطنية لعمال الزراعة والصناعات الغذائية ورشة عمل تقيميه لواقع النقابات الفرعية في محافظات الوطن بحضور الامين العام للاتحاد العام لنقابات العمال شاهر سعد ورئيس النقابة الوطنية لعمال الزراعة والصناعات الغذائية ابراهيم اذويب وأعضاء الهيئة الادارية للنقابة ألوطنية ومنسقة مشروع التثقيف الفلسطيني الدنمركي في الشمال رنا حموضة ورؤساء وأعضاء الصندوق في النقابات الفرعية وذلك في مقر الاتحاد العام لنقابات العمال في نابلس .

ورحب ابراهيم ذويب رئيس النقابة بالحضور مؤكداً على ان النقابة الوطنية لعمال الزراعة قطعت شوطا كبيراً على طريق الاستقلال المالي والإداري من خلال العمل الموحد مع باقي النقابات الفرعية في محافظات الوطن من اجل تكريس وتعزيز الاستقلالية الادارية والمالية لهذه ألنقابات.

وأضاف ذويب بان سلسلة الانشطة والفعاليات التي اقامتها النقابة الوطنية والنقابات الفرعية كانت تعزز وتصب في هذا الهدف ..وقدم ذويب شكره تقديره لمشروع التثقيف الفلسطيني الدنمركي الداعم والممول لكافة انشطة وفعاليات النقابة الوطنية والنقابات الفرعية .

وشدد شاهر سعد في كلمته على أن الاتحاد العام سوف يعمل على حل كافة المشاكل المتبقية التي تواجه النقابات الفرعية في بعض المحافظات في سبيل استقلاليتها المالية والإدارية.

وأشاد سعد بواقع النقابه الوطنية لعمال الزراعة والتي شهدت في الفترة السابقة تطوراً ملحوظا ومتقدماً اسوة ببقية النقابات.وهذا تحقق بفضل العمل الوحدوي للهيئات الادارية والجهد الكبير الذي تبذله النقابة الوطنية على الصعيد الوطنيي والنقابي.

وأضاف سعد بأن المرحلة القادمة ستشهد خطوات حقيقية وملموسة لتوحيد النقابات في شقي الوطن ( الضفة وغزة ) وهذا يتطلب منا ترتيب بيتنا الداخلي في النقابات من اجل ان ننطلق عالميا بقوة وموحدين.

وأشار سعد بان اهمية الاجتماعات والتواصل بين النقابات يعزز دور الحركة النقابية في المسيرة الوطنية اضافة لتحقيق مصلحة العمال في الاراضي الفلسطينية.

وشدد سعد على اهمية تعزيز وتقوية دور المرأة في النقابات نظرا لاتساع القاعدة التسوية في قطاع ألزراعة حيث تكمن اهمية هذه النقابه في انها تمثل شريحة كبيره من ابناء شعبنا ( مزارعين و عاملين في صناعات الغذائية ).

وانهى سعد كلمته بقوله ان الاتحاد العام لنقابات العمال يقف سداً منيعاً وراء خطوة القيادة الفلسطينية في توجهها للامم المتحدة وتساندها وتدعمها بكافة امكانياتها ..وهذا ما تجلى في نزول العمال وممثليهم للشارع في مظاهرات التأييد و الدعم لهذه الخطوة .

من جهته اوضح المدرب النقابي الدكتور احمد دويكات اهمية التوثيق والأرشفة في العمل في النقابات وهذا مايتطلب سجلات واضحة لها مما يساهم ويعزز استقلاليتها وشفافيتها وتيسير العمل فيها .