الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع أسر الشهداء يطلق 5 دورات تدريب مهنية بدعم مجموعة الإتصالات

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 14:51 )
رام الله- معا- أطلق التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين خمس دورات تدريبية في إطار مشروع الدورات التدريبية الخامسة والتي ترعاها، للمرة الثالثة على التوالي، مجموعة الإتصالات الفلسطينية.

وقال محمد صبيحات، الأمين العام للتجمع، أن هذه الدورات تجري في خمس محافظات من المحافظات الشمالية وهي:- نابلس، وطولكرم، وقلقيلية، وطوباس، وسلفيت، ويستفيد منها 50 متدربا ومتدربة من أبناء وأخوة وبنات وزوجات الشهداء.

وأكد أمين عام التجمع على أن الهدف من هذه الدورات هو تأهيل ذوي الشهداء في مجال التدريب المهني والإلتحاق بسوق العمل، كي يتمكنوا من التغلب على الظروف المعيشية الصعبة، والإعتماد على الذات في توفير لقمة عيش كريمة.

وبموجب الإتفاقية بين تجمع أسر الشهداء ومجموعة الإتصالات، فإن المجموعة تقوم بتغطية نفقات الدورات بقيمة سبعة آلاف دينار أردني فيما يقوم التجمع بالإشراف والتنفيذ.

وقال أشرف خميس، أمين سر التجمع في محافظة رام الله والبيرة، ومنسق البرنامج، أن الدورات انطلقت في المحافظات الخمس، على النحو التالي:-
محافظة نابلس، دورة كوافير للسيدات في صالون الماسة البيضاء (96) ساعة تدريبية.
محافظة طولكرم، دورة صيانة أجهزة خليوية، في كلية الشهيد أبو جهاد (72) ساعة تدريبية.
محافظة قلقيلية، دورة صيانة أجهزة خليوية، في شركة الشراع للتنمية البشرية (72) ساعة تدريبية.
محافظة طوباس، دورة كوافير وفن مكياج للسيدات، في مركز ستايل لتجهيز العرائس والعانية بالبشرة (120) ساعة تدريبية.
محافظة سلفيت، دورة صيانة أجهزة الحاسوب A+، في مركز الشراع الثقافي في بديا (72) ساعة تدريبية.

وأوضح صبيحات أنه تم وضع برنامج كامل لهذه الدورات في جميع المحافظات، بحيث تجري ثلاث لقاءات أسبوعياً لمدّة ساعتين أو ثلاث لكل لقاء، بحيث تنتهي الدورات خلال أربعة أشهر.

وأعرب صبيحات عن تقديره الكبير لمجموعة الإتصالات الفلسطينية، التي اثبتت من جديد انتماءها الوطني الكبير، داعية باقي مؤسسات القطاع الخاص أن تحذو حذو المجموعة في دعم القطاعات ذات البُعد الوطني التي ترفض المؤسسات الدولية تقديم الدعم لها.