الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

هنية يستقبل وفداً يمنياً

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 15:02 )
غزة-معا- استقبل رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية وفدا يمنيا ممثلا لشباب الثورة في اليمن.

ورحب هنية بكل من أتى ويأتي من اليمن، معبرا عن سعادته وسعادة الشعب الفلسطيني باستقبال وفود يمنية، واصفا ذلك أنها من تجليات النصر، خاصة وأن الوفود أغلبها من الشباب عماد الأمة.

وقال هنية أن فلسطين تابعت الثورة اليمنية وكل الثورات العربية، "لأننا نعتقد أن الاحتلال الاسرائيلي يعتمد على بقائه واحتلاله وارهابه، على صمت المحيط العربي، والحلفاء من أنظمة الاستبداد العربي وهذا لا يعني أن النظام اليمني كان سابقا حليفا للاحتلال ولكن كان الاحتلال محاط بحلفاء"، لكن الثورة في مصر والوطن العربي أجرت تغيرات".

وأوضح أنه في معركة الفرقان تم إعلان الحرب على غزة من القاهرة ولكن في معركة حجارة السجيل تم إعلان الانتصار من القاهرة، ,مبيناً أنه لذلك الشعب الفلسطيني على اطلاع ومتابعة دائمة للربيع العربي وعينه دوما على ميادين التحرير والثورة.

وشكر هنية الشعب اليمني على وقفته التاريخية الأصيلة مع فلسطين منذ وقوع فلسطين تحت الانتداب ومرورا بالاحتلال الإسرائيلي والنكبة وغيرها، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يدرك ذلك تماماً.

وقال هنية:"عن لزيارتكم ثلاثة رسائل أولها ان قضية الفلسطينية هي قضية مركزية للأمة وقضية القدس قضية الأمة، ونحن هنا ندافع عن ميراث الأمة وزيارتكم تأكيد على موقع اليمن من القدس وموقع القدس من اليمن، أما الرسالة الثانية هي أن النصر الذي تحقق هو نصر للأمة والفرح الذي عم الأمة دليل على ذلك، وكما تأتون مهنئين لنا بالنصر فنحن نهنئكم بالنصر".

وأضاف "الرسالة الثالثة هي أن غزة وفلسطين ليست وحدها في مواجهة الاحتلال والعدوان والحصار بل هناك أمة كبيرة معها، وتلك الرسائل فضلا عن أن الوفد شبابي" .

وحمّل هنبة الوفد التحيات والسلامات لليمين، مشيدا بمسيرات الاحتفال بالنصر في اليمن رغم انشغال اليمن في استكمال فصول ثورته، شاكرا كل الشعوب التي شاركت الشعب الفلسطيني نصره رغم ما في كل قطر من انشغالات.

ووجه هنية التحية للشعب السوري الثائر الذي رغم جراحه ودمائه حمل اليافطات في ثورته نصرة وتهنئة لفلسطين في نصرها، مؤكدا الوقوف إلى جانب الشعوب التي تبحث عن الكرامة والعزة والحقوق والحريات.

من جهته عبر رئيس الوفد الشبابي الممثل لشباب الثورة اليمينة صالح الفقيه عن سعادته ورفاقه بزيارة قطاع غزة، موضحا أن الوفد جاء لينقل تهاني اليمن السعيد بالنصر الذي حققه الشعب الفلسطيني.

وأشاد الفقيه بالتضامن الفلسطيني مع اليمن، مضيفاً "نحن جئنا للتضامن معكم ولكنا وجدنا الشعب الفلسطيني هو من يتضامن معنا ويقدم لنا الدعم والنصرة"، مؤكدا على أن الشعب اليمني في ساحات التحرير والثورة يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني.

ونقل تحيات الشعب اليمني والقيادة اليمنية، مؤكدا استمرار وتواصل الدعم والنصرة من اليمن للشعب الفلسطيني.

وقدم هنية درع انتصار حجارة السجيل للوفد اليمني الذي قام بدوره بتقديم درع الثورة اليمنية لرئيس الوزراء.