السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى المقالة: الاحتلال يواصل خرق التهدئة باعتقاله للمواطنين والصيادين

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 03/12/2012 الساعة: 15:10 )
غزة- معا - أكدت وزارة الاسرى والمحررين بالحكومة المقال بغزة ان الاحتلال الاسرائيلي يواصل سلسلة خروقاته المتعددة للتفاهمات والتهدئة التي تمت بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال وبرعاية مصرية في تاريخ 21 فبراير الماضي.

وبينت الوزارة أن الاحتلال قام منذ بدء سريان التهدئة باعتقال أكثر من 18 صيداً في عرض البحر وتدمير ومصادرة عدة مراكب للصيد بعد أن سمح لهم بالصيد في حدود 6 اميال بحرية من شاطئ البحر.

وأوضحت الوزارة أن قوات الاحتلال المتمركزة شرق حي الشجاعية بمدينة غزة قامت الخميس الماضي باعتقال المزارع سامح حسنين 29 عاماً اثناء تفقده لأرضه المجاورة للسلك الحدودي الفاصل بين غزة والأراضي المحتلة.

وأكد شقيقه حسن ان اخيه توجه صباح يوم الخميس الماضي بصحبه عائلته وأعمامه لتفقد الارض من أجل العودة الى زراعتها من جديد، حيث كان معهم محراث زراعي وأثناء عملهم داخل الارض ، ترجلت قوة إسرائيلية من جيب عسكرى وهددتهم بإطلاق النار المباشرة عليهم، وطلبت القوة منهم الوقوف وعدم التحرك ثم طلبت من أخيه سامح بأن يتوجه اليهم مباشرة وتم تقيده اعتقاله وأخذه الى جهة مجهولة.

وطالبت وزارة الاسرى من الراعي المصري ضرورة التدخل العاجل من أجل تطبيق الاتفاق الذي جري برعايتها وضمان حماية الصيادين والمزارعين وعدم التعرض لهم والسماح لهم بحرية التنقل واداء عملهم داخل اراضيهم.