الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القلم تل السبع" تختتم اليوم الدراسي لإعداد وتأهيل المرشدين

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 17:14 )
القدس- معا - عرض البرامج والمشاريع وفن الإدارة والتنظيم ،إبداع العطاء وتميز الإلقاء ووسائل التواصل والإتصال المتنوعه مروراً بورشات العمل الشيقه المهنية والممتعة، أبهرت المرشدين حتى المخضرمين منهم ، وتميزت بنضوج التخطيط اعلى مستوياته وبلوغ التنظيم والتنفيذ ارفع الدرجات هي القلم تل السبع عودتنا ان تكون رائدة النهضة والتغيير بالمنطقة وذلك بالاستفادة من الموديلات العلمية العالمية وربطها بديننا الحنيف وعُصارة الدمج والالتقاء احدثت التميز والإعجاب لدى المرشدين والمرشدات.

تقدمت مؤسسه القلم الاكاديميه في تل السبع اليوم بدعوه طلاب المعاهد العليا الذين اجتازوا مراحل التقييم الجماعيه والفرديه لمشروع قمم لحضور اليوم الدراسي لاعداد وتأهيل المرشدين والمرشدات تحت عنوان " المرشد المنشود"، حيث تخلل هذا اليوم استقبال وتكريمات لطلاب المعاهد العليا.

افتتح اليوم الدراسي بكلمة مسؤول القلم بالنقب ماجيستر اسلام هنيه حيث شرح عن مؤسسة القلم انطلاقتها ، النشاطات والفعاليات والمشاريع العلميه ، الثقافيه ، التوعويه، الارشادية ، الترفيهية التي تقوم بها وتقودها المؤسسة في ما يقارب 36 معهدا وبلدة في مختلف المناطق.

ثم عرج على تل السبع وعرض مشاريع المؤسسة القائمة والمستقبلية وكذلك فعاليات ونشاطات القلم التي لاقت تجاوب منقطع النظير بتفاعلها مع جميع الشرائح.

ومن ثم القى الأستاذ محمد الاعسم مدير المشروع في البلده كلمته حيث تطرق الى اهداف عامه للمشروع ومميزاته وحقوق وواجبات المرشد والطالب ، وتعليمات مهمة لنجاح المشروع بناءاً تجربة الماضي وكذلك تجربة إخواننا بالمشروع بأكثر من 13 مدرسة.

ومن ثم القى الاستاذ عواد المكاوي محاضرته بعنوان " المرشد المنشود" وتخللت الفقره الاولى على تعارف بين الطلاب وفيما بعد افتتحها بفعليه قصيره كان هدفها معرفه فن الاصغاء قبل الكلام, وتفاعلت المجموعه بشكل ممتاز.

تلتها فعاليه وهي عباره عن صور لحيوانات اليفه ومفترسه , واختيار كل طالب لاحد الصور والتحدث عنها وعن شخصيته وكيف يرى المرشد والمرشدة نفسه من خلال الكائن الحي .

ثم تناول الحضور وجبة الغداء الذي أعدتها القلم لهم ، بعدها كانت استراحة الصلاة.

الفعاليه الثانيه كانت عباره عن توزيع بطاقات تحتوي على مقولات قصيره بحيث حصل كل طالب على بطاقه وتحدث عنها ومن خلالها تم مشاركه بقيه المجموعه بارائهم المختلفه والمفيده والنقاش حول مضمون الفكره (المقوله) .

في نهايه اليوم لخص اسلام هنيه اليوم الدراسي قائلا:"اكتشفنا طاقات كانت مخفيه بحوزه طلاب بلدتنا ,أتأمل ان تكونوا سفراء خير لمؤسسه القلم , وان تنقلوا الصوره المناسبه والحقيقيه لمؤسسه القلم , الحمدلله رب العالمين لإتمام الانطلاقه بهذا المشروع , وانا فخور بكم".
وشكر الاستاذ عواد المكاوي على جهوده وتعاونه معنا بإسمه وبإسم مؤسسه القلم وبإسم طلاب المعاهد العليا.

أما محمد الاعسم فلخص قائلاً" أرى بان بلدتنا غنيه بالطاقات التي نحن بحاجه لها, تفاجأت منكم ومن ابداعاتكم , اتمنى لكم النجاح , ونحن متوكلين على الله"
أنهى التلخيص الاستاذ عواد المكاوي :"انا جدا مسرور لوجودي معكم وبجانبكم , اشكركم على مشاركتكم الفعاله اليوم , اتمنى لكم النجاح الباهر في هذا المشروع وان تكونوا قدوه حسنه للاخرين ".

وقد عقب الطالب الأكاديمي ايمن ابو عمرة قائلا :" كان يوم ناجح جدا ....اشعر بانني متطوع لاجل اخ او اخت بحاجه الى هذه المساعده وانا مؤمن باننا سنكون سبب في نجاحهم وتحسين مستوى هؤلاء الطلاب الذين كانوا مجهولين في اطار الصف , وان نساعدهم للافضل لانه سيساعد فيما بعد الاجيال القادمه وهكذا نحقق نجاح لهم وللطلاب وللاجيال القادمه وللمجتمع ان شاء الله".

وعقب كذلك الطالب هشام ابو سريحان : قائلا :"مررت بلقاءات سابقه , لكن اول مره يمر يوم كهذا اليوم ناجح ملئ بالفعاليات الناجحه والمحفزه والمفيده...كان يوم ممتاز."

واضفن الاخوات بتعقيبهن " كان يوم جميل جدا وفعال, تعرفنا على المؤسسه بشكل موسع , الفعاليات كانت على مستوى عالٍ وجميل ,تفاعلنا , تعرفنا على بعضنا البعض , ناقشنا أمور لم تتاح لنا الفرصه لنناقشها سابقا !!! اكتشفنا اشياء بانفسنا لم نكن نعرفها بانها موجوده بداخلنا من قبل ! , اكتسبنا معلومات لكيفيه التعامل مع الطالب بطرق مختلفه وناجحه ,وجدنا اجابات لجميع الاسئله التي تدور في مخيلتنا , نحن كمجموعه جاهزون للانطلاق بعد محاضره الاستاذ عواد المكاوي الغنيه بالكم الهائل من المعلومات التي بالرغم من تجاربنا كنا نجهلها ! ,نسال الله العلي القدير ان يوفقنا في مسيرتنا هذه ونشكركم جميعا".

انتهى اليوم بالشكر للأستاذ محمد الاعسم مدير المشروع, والماجيستر اسلام هنيه مسؤول القلم في النقب , والاستاذ عواد المكاوي لما بذلوه لنجاح اليوم الدراسي .