الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزاة الصحة تكرم المتطوعين في مرافقها بيوم التطوع العالمي

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 17:08 )
رام الله- معا - تحت رعاية وزير الصحة الدكتور هاني عابدين اقيم صباح اليوم الاحد في مبنى بنك الدم المركزي برام الله حفل تكريم المتطوعين في مرافق وزارة الصحة وذلك بمناسبة يوم التطوع العالمي.

وفي كلمته نيابة عن وزير الصحة نقل وكيل الوزارة الدكتور عنان المصري تحيات الوزير للحضور قائلا أن العمل التطوعي بات جزء لا يتجزأ من عملية التنمية الوطنية والداعمة لتقدمها, مشيرا الى ان مفهوم التطوع ليس بالمعنى المهني فقط ، بل يجب أن يكون من منشأ وطني نابعا من الذات ، حاثا المتطوعين على المساهمة في الخدمة التطوعية لا ان يكونوا متلقين للاوامر فحسب.

واكد د. المصري في كلمته على ان تزامن الاحتفال باليوم العالمي للتطوع مع تاريخ ميلاد الدولة الفلسطينية داخل اروقة الامم المتحدة والجهد الكبير الذي قام به السيد الرئيس والقيادة الفلسطيينة ليحمل مدلولا خاصا، مفادة ان الوطن ييبى بالعمل، والتضحيات والاخلاص، مما يبعث الأمل في النفوس على اننا قاب قوسين او ادنى من الاستقلال ونهاية اخر احتلال بغيض عرفته البشرية.

وخلال الاحتفال الذي حضره د. أسعد الرملاوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية والصحة العامة وعدد من مدراء وكوادر الوزارة بالإضافة الى المتطوعين ، اشاد د. فراس الاطرش مدير عام وحدة العمل التطوعي بوزارة الصحة الى الدور الفعال للمتطوعين في سد النقص بالعديد من المواقع الإدارية، كذلك في تقديم الدعم النفسي لمرضى الأمراض المزمنة واثر ذلك على صقل شخصية المتطوع وزيادة خبراته ، موضحا بأنه وخلال السنوات الثلاث الأخيرة استقبلت الوزارة ما يزيد عن اربعة الالاف متطوع من مختلف الجامعات والكليات بمختلف المحافظات.

من جانبه وفي كلمة المتطوعين قال مدير شؤون الطلبة بالكلية العصرية أحمد السعدي أن المتطوعين بذلوا كل الجهد في تقديم الخدمة للوطن دون أجر وهذا بدوره يعزز مفهوم المواطنة منوها بأن ما يكسبه المتطوع من مهارات وخبرات تساعده في المضي قدما نحو مستقبل أفضل ونحو بناء شخصية قوية وداعمة للآخرين.

وفي نهاية الحفل تم تقديم دروع تقديرية الى وزير الصحة والى وكيل الوزارة ، كذلك تم توزيع الدروع التقديرية على كافة المتطوعين.