السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزعنون: سنكرس نجاحنا بالأمم المتحدة في كافة مناحي العمل السياسي

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 17:30 )
عمان- معا - قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون، إننا سنكرس هذا النجاح في الأمم المتحدة في كافة مناحي العمل السياسي الفلسطيني، وسنشكل لجانا متخصصة لدراسة كافة جوانب العلاقة الجدية والوضع الجديد لفلسطين في الأمم المتحدة.

وأضاف لدى لقائه وفدا برلمانيا اندونيسيا في عمان، اليوم السبت، إننا بعد أن حصلنا على دولة مراقب في الأمم المتحدة سنلاحق مجرمي الحرب في إسرائيل وسنتعقبهم على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني وقياداته.

واعتبر الزعنون الزيارة البرلمانية الاندونيسية تمتينا للعلاقات التاريخية الفلسطينية الاندونيسية، قائلا: إن ما يزيد من أهمية هذه الزيارة أنها تأتي تزامنا مع احتفاء الشعب الفلسطيني بحصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة بأغلبية 138 دولة، وانهزام أميركا وإسرائيل، التي لم يصطف إلى جانبهما سوى بضع دول.

وشكر الزعنون الدعم الاندونيسي المتواصل للشعب الفلسطيني، والذي كان آخره مشاركة وزير الخارجية الاندونيسي في جلسة الأمم المتحدة التي منحت فلسطين عضوية مراقب فيها.

كما أكد للوفد البرلماني الاندونيسي أن الانتصار الذي تحقق في غزة والانتصار الدبلوماسي الكبير الذي تحقق في الأمم المتحدة يشكلان رافعة قوية لإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية.

واقترح الزعنون على الوفد الاندونيسي إنشاء لجنة صداقة برلمانية بين المجلس الوطني الفلسطيني والبرلمان الاندونيسي لتعزيز العلاقات البرلمانية وتنميتها، ورحب الوفد الاندونيسي بهذا المقترح الذي سيقوي العلاقات البرلمانية بين الجانبين.

بدوره، قدم رئيس الوفد البرلماني الاندونيسي محفوظ صديق التهنئة للزعنون وللشعب الفلسطيني على الفوز في الأمم المتحدة، مؤكدا أن انتصار فلسطين هو انتصار لاندونيسيا، ومشددا على استمرار الدعم الاندونيسي للشعب الفلسطيني في كافة المجالات، وان اندونيسيا ستستمر في بذل كل الجهود من أجل أن يصل الشعب الفلسطيني إلى كامل حقوقه في الحرية والاستقلال.

يذكر أن الوفد البرلماني الاندونيسي ضم ما يزيد على 11 برلمانيا برئاسة السيد محفوظ صديق رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني في البرلمان الاندونيسي، إلى جانب الوفد الإعلامي الاندونيسي، وحضر عن الجانب الفلسطيني نائبا رئيس المجلس الوطني الفلسطيني وأعضاء اللجنة السياسية في المجلس.

ومن المقرر أن يزور الوفد البرلماني الاندونيسي دولة فلسطين يوم غد الاثنين، حيث سيلتقي الرئيس محمود عباس وعددا من المسؤولين الفلسطينيين.