السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو سمبل يطالب وكالة الغوث بالغاء قرار فصل 130 موظفا

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 18:14 )
اريحا- معا - ادان المتحدث باسم مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية عماد ابو سمبل اقدام وكالة الغوث الدولية على انهاء عقود 130 موظفا من موظفي وكالة الغوث الدولية في قطاعات الصحة والتعليم وبرنامج صحة البيئة.

وقال ابو سمبل في بيان وصل "معا"، "يدين رؤساء لجان المخيمات في الضفة الغربية هذه الخطوة الخطيرة من قبل وكالة الغوث الدولية والتي انهت من خلالها عقود عمل 130 موظفا من موظفي وكالة الغوث والعاملين في مختلف القطاعات داخل مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية".

واكد ابو سمبل" هذه الخطوة الخطيرة من شأنها التاثير سلبا وبشدة على الواقع الصعب الذي يعيشه اللاجئين في مخيمات الضفة الغربية خاصة في مجالات التعليم والصحة والنظافة والتي كانت فيه هذه القطاعات بحاجة ماسة الى رفدها بموظفين جدد لا انهاء عقود العشرات من العاملين فيها الامر الذي سيؤثر سلبا على اللاجئ المتلقي لهذه الخدمات".

واضاف: "ايضا من شأن هذه الخطوة زج المئات من اللاجئين تحت خط الفقر مباشرة وهم افراد عائلات هؤلاء الموظفين والذين حكمت عليهم وكالة الغوث الدولية بالعوز جراء انهاء عقود ارباب هذه الاسر دون وجه حق".

واكد ابو سمبل" ان رئيس المكتب التنفيذي للاجئين في الضفة الغربية جمال لافي وجه بهذا الخصوص رسالة الى مدر عمليات وكالة الغوث الدولية يطالبة بالعودة عن هذا القرار فورا لما يحمله هذا القرار من مساس بحياة هؤلاء الموظفين وعائلاتهم ولما فيه ايضا من المساس السلب على نوعية الخدمات المقدمة للاجئين"، مضيفا: ايضا تم توجيه رسالة الى دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض وضعه فيها في صورة هذا القرار الخطير الذي اتخذتها وكالة الغوث الدولية بحق هؤلاء الموظفين ويطالبه من خلال بالمساعدة للضغط على وكالة الغوث الدولية للتراجع عن هذا القرار الخطير ".

واشار ابو سمبل ان رؤساء اللجان سيعقدون خلال الاسبوع المقبل اجتماع لتدارس هذا القرار الخطير وسل الرد عليه لانهلم يعد ممكنا السكوت على ممارسات وكالة الغوث الدولية اتجاه اللاجئين في الضفة الغربية وعلى مسلسل التقيلصات المستمر منذ اكثر من خمس سنوات".