السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفرا يطلع وفدا أوروبيا على أضرار البلديات جراء العدوان على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 02/12/2012 ( آخر تحديث: 02/12/2012 الساعة: 19:43 )
غزة- معا - قال وزير الحكم المحلي في الحكومة المقالة د. محمد الفرا إن "أزمة الكهرباء في غزة مفتعلة لتحقيق أهداف سياسية رامية الى كسر ارادة الشعب الفلسطيني ومواقف القيادة فى غزة".

واشار الفرا خلال اطلاعه وفدا اوروبيا على اضرار البلديات التي خلفها العدوان الاخير على القطاع ان "الاتحاد الاوربي اوقف دعمه لمحطة الكهرباء في غزة بعد انتخاب وفوز كتلة حماس في الحكم وهذا يتنافى مع مبادئ الديمقراطية التي يدعيها الاتحاد".

ووجه الفرا نداءه للوفد الاوربي الذي يضم برلمانيين من بريطانيا واولندا واليونان والسويد وعددا من الامريكان والأردنيين بضرورة نقل ما شاهدوه من دمار هائل وخراب لا تقبله الانسانية ان يفضحوا الاحتلال الاسرائيلي على جرائمه بحق اطفالنا وشيوخنا ونسائنا وتدمير مؤسساتنا الخدماتية.

واستعرض الفرا حجم الاضرار التي لحقت بقطاع الحكم المحلي، موضحا ان الطائرات الحربية استهدفت مرافق خدماتية عامة وجسورا وشبكات مياه وصرف صحى لحدوث كوارث بيئية وصحية وعرقلة حركة المواطنين وسيارات الاسعاف وآليات ومعدات البلديات قائلا: رغم ذلك استطاعت طواقمنا تجاوز الازمة والصعاب.

واوضح ان العدوان الاسرائيلي يزيد من معاناة المواطنين بسبب العدوان على قطاعي المياه والصرف الصحي وذلك بسبب استمرار منع توريد المعدات وقطع الغيار اللازمة لإصلاح وتأهيل آبار المياه والشبكات الداخلية ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي.

ولفت ان الاحتلال يستهدف خطوط وآبار المياه بقطاع غزة لخلق ازمة ونقص حاد في المياه كعقاب جماعي، موضحا ان طائرات حربية اطلقت صواريخها بشكل مباشر في بداية العدوان على خزان المياه التابع لبلدية خزاعة.

وذكر الفرا ان الاحتلال الاسرائيلي استهدف بصواريخه العديد من مرافق البلديات ابرزها مدرج اليرموك الرياضي وكراج تابع لبلدية غزة وعيادة صحية للمواصى تابعة لبلدية خان يونس ومرفأ لصيادي خان يونس.