الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطش ينفي نية الجهاد الاسلامي استهداف منشآت اسرائيلية عبر الاراضي المصرية

نشر بتاريخ: 25/02/2007 ( آخر تحديث: 25/02/2007 الساعة: 14:52 )
البطش ينفي نية الجهاد الاسلامي استهداف منشآت اسرائيلية عبر الاراضي المصرية
غزة- معا- نفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بشكل قاطع، أن تكون خططت لاستهداف منشآت اسرائيلية سياحية عبر الأراضي المصرية، مؤكدة أن استراتيجيتها تكمن في حصر المقاومة في الأراضي الفلسطينية.

وقال خالد البطش، أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة منه إن الحركة ليست في استراتيجيتها بالمطلق، أن تقوم بأعمال خارج فلسطين المحتلة، حتى لو كانت ضد أهداف اسرائيلية.

وأكد البطش أن الحركة تحصر مقاومتها على الأرض الفلسطينية المحتلة. نافياً الانباء التي تقول بأن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نيتها القيام بعمليات عبر الأراضي المصرية ضد أهداف اسرائيلية، ولا يمكن للحركة أن تفكر بهذه الطريقة".

وأشار البطش إلى أن هذه معلومات بحاجة لتدقيق، قائلا " أنا شخصيا ليس لدي معلومات حول التفاصيل، ونحن في القيادة السياسية للحركة لا نطلع على هكذا أمور، ولكن استراتيجية الحركة وموقفها واضحة وهي عدم القيام بأي عمل خارج فلسطين، لأن ساحة فلسطين مفتوحة والعدو على الأراضي الفلسطينية".

وكانت مصادر إعلامية عربية نشرت اتهام السلطات الأمنية المصرية، للجهاد الإسلامي، بالتخطيط لاستهداف اسرائيليين عبر الأراضي المصرية، متحدثة عن اعتقال عدد من الفلسطينيين كان بحوزتهم متفجرات قدموا من قطاع غزة عبر الأنفاق، وكانوا يفكرون باستهداف منشآت سياحية اسرائيلية.