الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: الاعتراف بدولة فلسطين انتصار للحرية وللعدالة وحق تقرير المصير

نشر بتاريخ: 03/12/2012 ( آخر تحديث: 03/12/2012 الساعة: 10:49 )
رام الله- معا- قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع : الاعتراف بدولة فلسطين كدولة عضو في المجتمع الدولي هو انتصار لقضية الحرية ولحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره انسجاما مع قرارات الأمم المتحدة وميثاقها والتي تدعو إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة وتمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته الحرة والمستقلة وعاصمتها القدس.

وقال قراقع أن التصويت لصالح دولة فلسطين في الهيئة الدولية هو انتصار للقيم والمبادئ الدولية ومواثيق حقوق الإنسان وانتصار للعدالة الإنسانية وللسلام العادل في المنطقة.

وقد جاءت أقوال قراقع خلال لقاءه مع طلبة جامعة مدريد في مقر الجامعة وأعضاء البرلمان الاسباني في مقر البرلمان ووسائل الإعلام في مدريد ، وشارك في هذه اللقاءات سفير فلسطين في اسبانيا كفاح عودة ومدير مكتب التشريعي في بيت لحم طارق رشماوي والسفراء العرب المعتمدين في مدريد .

وشكر قراقع اسبانيا على موقفها بالتصويت لصالح الطلب الفلسطيني ، وكذلك شكر المجموعات البرلمانية الاسبانية على دعمها لهذا التوجه، موضحا أنه حان الوقت لكي يتحمل المجتمع وهيئاته المسؤولية عن إنهاء أطول احتلال في التاريخ المعاصر.

وأشار قراقع خلال هذه اللقاءات إلى الممارسات الإسرائيلية التي أدت إلى وصول المفاوضات لطريق مسدود وأبرزها الاستيطان والجدار ومعاناة، آلاف الأسرى في سجون الاحتلال الذين يتطلعون إلى الحرية وإنهاء معاناتهم الطويلة، موضحا الظروف الصعبة التي يعيشها الأسرى خاصة القدامى والمرضى والأطفال والنواب والإداريين والأسرى المضربين عن الطعام منذ خمسة شهور.

وتجيء جولة قراقع في اسبانيا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني وشرح معاناة الأسرى داخل سجون الاحتلال وأهمية مساندة قضية الحرية التي يمثل طليعتها الأسرى في السجون، والخطوات القادمة لتجسيد الدولة قانونيا وحقوقيا على المستوى الدولي وفي كافة الاتفاقيات الدولية.