الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهالي الأسرى يطالبون بتوسيع برنامج الزيارات

نشر بتاريخ: 03/12/2012 ( آخر تحديث: 03/12/2012 الساعة: 14:44 )
غزة -معا - نظم أهالي أسرى سجون الاحتلال الإسرائيلي اعتصامهم الأسبوعي أما مقر الصليب الأحمر في غزة للمطالبة بحقوق الأسرى الفلسطينيين وإعادة برنامج الزيارات لأسراهم.

وعبر موفق حميد عضو جمعية الأسرى لـ" معا" عن دعمه لدعم الأسرى خاصة الأسرى المضربين عن الطعام الأسير أيمن الشراونة الذي امضي 155 يوما والأسير سامر العيساوي والإخوة الخمسة مطالبا المجتمع الدولي أن يقف مع الضحية ضد الجلاد الإسرائيلي".

وأضاف:" إننا في جمعية الأسرى المحررين حسام جلسنا مع المقرر العام للأمم المتحدة والخاص بشؤون الإنسان ريتشارد فورد وتم طرح قضية الأسرى والذي اكد لنا ان إسرائيل لن تكون للأبد خارجة عن القانون الدولي وستخضع إلى القانون الدولي وإن الطرق قد تهيأت في قطاع غزة بعد الانتصار وبعد أن فاز الرئيس محمود عباس في أخذ الدولة لنضع أيدينا لنناصر الأسرى".

ومن جهته دعا والد الأسير علي الصرافيتي الى توسيع دائرة الزيارات للاهالي مؤكدا وجود عدد كبير من أهالي الأسرى ممنوعين منذ 6 سنوات من زيارة أسراهم

وأضاف:" لقد جئنا لنطالب بإعادة برنامج الزيارات لأهالي غزة برنامج كامل غير منقوص والإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام المحكومين أحكام إدارية غير قانونية".