الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية يلتقي النائب نجاة ابو بكر

نشر بتاريخ: 03/12/2012 ( آخر تحديث: 03/12/2012 الساعة: 15:16 )
رام الله- معا- التقى الأمين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الدكتور حنا عيسى في مقر الهيئة في رام الله عضو المجلس التشريعي الدكتورة نجاة أبو بكر.

وتباحث الطرفان في الاوضاع الراهنة لمدينة القدس المحتلة ومقدساتها الاسلامية والمسيحية، وما تتعرض له من انتهاكات جسيمة على يد سلطات الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدين على اهمية ابراز القدس ومعاناتها في المؤتمرات المحلية والاقليمية والدولية، وخاصة ما تتعرض له بشكل يومي من اعتداءات وتهويد لاراضيها ومعالمها، وانتهاك حرمة المقدسات الاسلامية والمسيحية وخاصة المسجد الاقصى المبارك وكنيسة القيامة.

ومن جهتها أكدت النائب أبو بكر على ان القدس مدينة السلام ومهبط الديانات السماوية، وملتقى الانبياء، لا يجوز ان تتحول الى قسمة حزبية للتهويد، ومزاد للحملات الانتخابية الاسرائيلية، منددة بما تمارسه سلطات الاحتلال من جبروت وتهويد في احيائها ومقدساتها وحاراتها، لا سيما الاقتحامات اليومية لباحات المسجد المبارك، والاستمرار بالحفريات وبناء التجمعات الاستيطانية.

من جانبه وضع الأمين العام د. عيسى النائب باخر الاجراءات التهويدية والمخططات الاستيطانية والتي كان اخرها الشروع بشق نفق جديد على مدخل وادي حلوة في بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى تمهيدا لاقامة مركز توراتي في المدينة، اضافة الى اقرار بناء ما يقارب 3000 وحدة استيطانية في القدس الشرقية والضفة الغربية، مؤكداً على استمرار اسرائيل بسياستها الاستيطانية التهويدية في القدس وسائر الراضي الفلسطينية المحتلة.