الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل مواطنا من يطا ويسلم اخطارات هدم

نشر بتاريخ: 03/12/2012 ( آخر تحديث: 03/12/2012 الساعة: 16:33 )
الخليل -معا - اقتحمت قوات الاحتلال مدينة يطا اليوم، واعتقلت المواطن عبد الله خليل العمور 30 عاما من وسط مدينة يطا كما قامت بمداهمة منزل المواطن رائد بدوي محمد مخامرة 35 عاما وقامت بتفتيش المنزل وبعدها قامت باعطاء اصحاب المنزل بلاغا عسكريا للمذكور لمقابلة المخابرات الاسرائيلية في معسكر عصيون .

وذكر راتب الجبور منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل وشرق يطا : بأن ما يسمى بالادارة المدنية والتنظيم الاسرائيلي قاموا قبل ظهر هذا اليوم باعطاء اخطارات لمواطنين في منطقة سوسيا وام نير وهم (1- روضة سوسيا للأطفال بها اكثر من 25 طفلا مقدمة من مشروع احدى الدول الاوروبية 2-المواطن احسان محمد حسن شنران اخطار بهدم حضيرة اغنام 3- عمر بدوي محمد الجبور هدم خيمة في منطقة ام نير) .

واستنكر الجبور هذه الاجراءات التي يمارسها الاحتلال بحق ابناء شعبنا وممتلكاتهم متنكرا بذلك لكافة القوانين والاعراف الدولية والتي كان اخرها الاعتراف بدولة فلسطين كعضو مراقب في هيئة الامم المتحدة .

وناشد الجبور كافة المؤسسات الانسانية والوطنية وعلى رأسهم محمود عباس رئيس دولة فلسطين الوقوف الى جانب اصحاب هذه الاراضي والممتلكات ودعمهم ليتسنى لهم البقاء والصمود ومواجهة هذا الخطر الاستيطاني التي يتهجمهم لتفريغ الارض من محتواها .