الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: إسرائيل دولة فاسدة قانونيا وتسير نحو العنصرية

نشر بتاريخ: 04/12/2012 ( آخر تحديث: 04/12/2012 الساعة: 11:21 )
رام الله- معا- قال وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن دولة إسرائيل دولة فاسدة قانونيا وتسير نحو العنصرية وذلك من خلال قوانينها وتشريعاتها التي تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني وتمارس سياسة التمييز العنصري بحقه.

وقال قراقع أن سلسلة قوانين وإجراءات شرعتها حكومة إسرائيل بحق الأسرى حرمتهم من حقوقهم الأساسية وتعاملت معهم كأنهم ليسوا من بني البشر ، وصاحب ذلك فتاوي دينية تبيح قتل الأسرى وتشديد الإجراءات عليهم ومدعومة بقوانين من الكنيست الإسرائيلي.

وأشار قراقع إلى جزء من هذه السياسات التي تؤكد مدى التدهور القانوني والأخلاقي في دولة إسرائيل ومنها حرمان الأسرى من الزيارات والتعليم واعتقال الأطفال والاعتقال الإداري والتمييز في المحاكم وممارسة التعذيب وغيرها.

وقد جاءت أقوال قراقع خلال محاضرة له في كلية الحقوق في جامعة فالينسيا في اسبانيا وبمشاركة الاسير المحرر جبر وشاح من مركز الميزان لحقوق الإنسان في قطاع غزة وعدد من القانونيين والمحاضرين الاسبان وبحضور طلبة كلية الحقوق.

وقد تضمنت جولة قراقع في اسبانيا لقاءات متعددة مع الأحزاب وأعضاء البرلمان والنقابات العمالية والجالية الفلسطينية في اسبانيا، حيث أوضح في لقاءاته قضية الأسرى كقضية دولية وإنسانية والممارسات التعسفية التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق المعتقلين ، مطالبا بدعم قضية الأسرى وإطلاق سراحهم وتوفير الحماية القانونية لهم.