الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب بنات تربية جنين يفوز يُحلق في سماء طائرة الشمال

نشر بتاريخ: 04/12/2012 ( آخر تحديث: 04/12/2012 الساعة: 12:43 )
طولكرم - معا- منتصر العناني - حقق منتخب مديرية تربية جنين فوزاً مستحقاً وتربع على عرش بطولة كرة الطائرة المركزية الوزارية للمجموعة الأولى التي نظمتها وزارة التربية والتعليم – الإدارة العامة للنشاطات الطلابية – دائرة النشاط الرياضي – في صالة دير غزالة في جنين بمشاركة منتخبات مديريات الشمال فيما حلت بنات مديرية تربية قلقيلية المنافس بالمركز الثاني وسط روح رياضية عالية تجلت خلال اللقاءات.

وقد أفتتح البطولة رئيس قسم النشاطات عاهد ابو الرب ومشرفة التربية الرياضية في مديرية جنين مريم حنثاوي ومعلمات التربية الرياضية والمحكمات من المديريات والمشرفات.

وبدأت البطولة بإحتفال إفتتاحي رسمي بقراءة القرآن الكريم ثم السلام الوطني الفلسطيني ثم كلمة القاها رئيس قسم النشاطات عاهد ابو الرب نيابة عن مديرة التربية سلام الطاهر الذي نقل بدوره تحياتها وامنياتها بنجاح الروح الرياضية.

فيما قدمت لاعبة من منتخب جنين قسم البطولة ليعلن إفتتاح البطولة بلقاء إفتتاحي بعد إجراء القرعة جمع منتخب تربية طولكرم ومنتخب طوباس تمكن منتخب طولكرم أن يفتتحها بفوز أولي وكانت نتائج البطولة على النحو التالي:

• طولكرم + طوباس – فوز طولكرم 2/0
• نابلس + قلقيلية – فوز قلقيلية 2/0
• جنين + طولكرم – فوز جنين 2/0

وقد تأهل للمباراة النهائية منتخب تربية جنين المستضيف ومنتخب قلقيلية في مباراة مصيرية لتحديد هوية البطل للمجموعه الأولى وفي مباراة حاسمة وهامة قدم فيها الفريقان عرضا رائعاً تمكن منتخب تربية جنين أن ينصب كمينا لمنتخب تربية قلقيلية ويفوز عليه بجدارة واستحقاق باللعب الجماعي والمهارات الفنية العالية التي تملكتها لاعبات بنات جنين اللواتي أبدعن ً في رسم النتائج بالفوز بالنتيجة 2/1
الشوط الأول – 26/24 لجنين
الشوط الثاني – 25/ 15 لقلقيلية

الشوط النهائي: فوز منتخب بنات تربية جنين بالشوط وإستحق البطولة.

وفي ختام البطولة وبحضور مديرة التربية سلام الطاهر ومساعد محافظ جنين كمال ابو الرب ورئيس بلدية مرج أبن عامر نصر آدم ورئيس قسم العلاقات العامة في مديرية جنين علا زكارنة وممثل إتحاد كرة الطائرة قاموا بتتويج البطلات بكأس المجموعة الأولى لتربية جنين مع الميداليات الذهبية والفضية للفريقين.

وقد القت سلام الطاهر كلمة أشادت وباركت للحضور بهذا الفوز الكبير لتكن مشاعل للرياضة الفلسطينية المدرسية.

فيما اشاد ورحب كمال ابو الرب مساعد محافظ طولكرم بالمشاركات مؤكدا أننا اليوم نشهدعرس جديد في جنين بإستقبال البطولة ونجاحها كما وأضاف ابو الرب بأن الرئيس محمود عباس سجل إنتصارا لفلسطين عظيما وأنتم ستسجلن مزيد من الإنتصارات.

كما واضاف رئيس البلدية نصرآدم كلمة أثني على من سبقه من الكلمات كرسالة مهمة من خلال الرياضة ننقلها للعالم ونحن نرحب بكم في ضيافتنا بأي وقت وتقديم الدعم اللازم لكم مباركا الفوز للجميع وقاموا بتتويج البطلات والنجمات.

حكم اللقاءات: نهيل عزامطة / نشوة هنداوي / صمود نزال / ياسمين ابو حامد / سوسن بدوي / صفاء الخطيب / سلامة وحدة / رغدة قصاروة / رنا محاميد / سوزان ضراغمة / أمل دلعب / آيات العيادي / أريج عباس وأشرف على البطولة ماجد عثمان موظف النشاط الرياضي في مديرية جنين وتيسير علاونة من مديرية نابلس .

يٌشار إلى أن منتخب بنات مديرية تربية جنين ومنتخب مديرية تربية قلقيلية سيلاقيان الفائزات من المجموعه الثانية لمديريات الجنوب في موعد ستحدد موعده الإدارة العامة للنشاطات الطلابية لتحديد هوية بطل منتخبات مديريات التربية والتعليم للمحافظات الشمالية بكرة الطائرة ووصيفتها باللعبة.