الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف المقالة تستضيف وفداً من رابطة علماء المسلمين

نشر بتاريخ: 05/12/2012 ( آخر تحديث: 05/12/2012 الساعة: 10:22 )
غزة-معا- استقبلت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالحكومة المقالة وفداً من رابطة علماء المسلمين يضم 15 عالماً برئاسة رئيس الرابطة الشيخ الأمين الحاج محمد أحمد، وصل لغزة في زيارة تضامنية مع قطاع غزة المحاصر تستمر أربعة أيام.

وكان في استقبال الوفد وزير الأوقاف بالحكومة المقالة إسماعيل رضوان ومستشار الوزير وليد عويضة إلى جانب عدد من المدراء العامون والمدراء وموظفي الأوقاف.

وخلال حفل استقبال الوفد في فندق المتحف قال وزير الأوقاف د. رضوان:" إننا سعداء بزيارتكم لنا وخاصة أنكم تأتون من بلدان مختلفة هي حبيبة على قلوبنا", وأضاف:" لاشك أن هذه الزيارة تكتسب أهمية في ظل المعركة التي يخوضها شعبنا ضد المحتل المجرم الذي استهدف الأطفال والنساء والشيوخ واستهدف الحجر والشجر وكل ما هوا ساكن ومتحرك".

وأوضح رضوان أن الاحتلال الاسرائيلي دمر خلال العدوان الأخير على قطاع غزة 3 مساجد تدميراً كلياً وتعرض أكثر من 64 مسجداً لأضرار متفاوتة إلى جانب استهداف (5) خمسة مقابر مما أدى إلى تناثر جثث الشهداء والأموات, وتدمير (11) إحدى عشر مبنىً وعقاراً وقفياً منها مقر دائرة العمل النسائي والمدرسة الشرعية بخان يونس.

وأعرب رئيس الرابطة عن سعادتهم البالغة لزيارة غزة, وقال:" جئنا لنعتذر عن تقصيرنا تجاهكم ونهنئتكم بهذا النصر الكبير, ونؤازركم أحزانكم وأفراحكم, وجئنا نمثل جزء قليل من أعضاء هذه الرابطة الذين تمنوا هذه الزيارة".

وأكد أن هذا الابتلاء لغزة هو كرم من الله شرفهم به ليدل على مكانة هذه الأرض ومكانة أهلها, مؤكداً سعيهم بكل ما يملكون لنصرة هذه القضية التي تمثل أوجب الواجبات لتحرير هذه الأرض وتحرير الأقصى.

وأشار إلى أن هذه الزيارة ستكون حافزاً لبيان ما رأى والقيام بالدور المنوط بالرابطة تجاه القضية الفلسطينية وأهل غزة , شاكراً وزارة الأوقاف على حسن الاستقبال.