الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الشابات المسلمات" تفتتح معرض الكتاب والشريط الإسلامي

نشر بتاريخ: 26/02/2007 ( آخر تحديث: 26/02/2007 الساعة: 12:31 )
غزة- معا- افتتحت جمعية "الشابات المسلمات" في منطقة الصبرة بمدينة غزة, اليوم الاثنين, معرض الكتاب والشريط الإسلامي، تعزيزًا منها لدور القراءة في صقل شخصية الفتاة، وتنمية مداركها وتوسيع ثقافتها.

وقالت زلفى سكيك مديرة جمعية الشابات المسلمات ان الهدف من المعرض هو إعادة الدور الريادي للمطالعة والكتاب، بعد أن طغى الإنترنت على القراءة.

ونوهت مديرة جمعية الشابات المسلمات في الصبرة إلى أن المعرض يأتي تشريفاً لمسجدنا الأقصى المبارك, الذي يتعرض لما وصفته بـ"هجمة شرسة وجبانة" من قبل المحتل، مشيرةً إلى أن الجمعية حرصت على أن يحتوي المعرض على أصنافٍ متعددةٍ ومتنوعةٍ من الكتب التاريخية والدينية والثقافية, التي توضح الوجه الحضاري والإسلامي والتاريخي للمسجد الأقصى, مضيفة أن المعرض يسعى إلى القضاء على الأغاني الماجنة من خلال احتوائه على الشريط الإسلامي.

ومن ناحيةٍ ثانية, أكدت أ. منى العجلة, رئيس مجلس إدارة جمعية الشابات في قطاع غزة, على أهمية تعزيز الجانب الثقافي للفتاة الفلسطينية, قائلة:" ان الثقافة سلاحٌ ثمين يعبر عن مدى تقدم الشعوب والحضارات".

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية الشابات المسلمات في قطاع غزة, دأبت منذ انطلاقتها إلى إقامة المعارض المتنوعة والمختلفة التي تزيد الرصيد الإيماني والثقافي والاجتماعي للمرأة المسلمة، علمًا بأن معرضها هذا يستمر لمدة أسبوعٍ كامل.