الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من نقابة أطباء الأسنان يشارك في مؤتمر طب الأسنان بالإسكندرية

نشر بتاريخ: 05/12/2012 ( آخر تحديث: 05/12/2012 الساعة: 13:58 )
غزة-معا- شارك وفد من نقابة أطباء الأسنان الفلسطينية في فعاليات المؤتمر الدولي الثامن عشر لطب الأسنان والذي عقد مؤخرا في مدينة الإسكندرية في جمهورية مصر العربية.

وتكون وفد نقابة الأطباء من النقيب د. محمد أبو سردانه ونائبه د. محمد نمر المدهون ومسئول لجنه المهن د. محمد سعيد عوض ود. جمال نعيم عميد كلية طب الأسنان بجامعة فلسطين .

كما قام وفد نقابة أطباء الأسنان بتوقيع بروتوكول توأمة وتعاون مشترك مع نقابة نقابة أطباء الأسنان بالإسكندرية، وأهم بنودها مد جسور من التعاون والتفاهم والتواصل بين أفراد النقابتين ، المشاركة الفاعلة بين الطرفين في جميع النشاطات النقابية والمهنية والعلمية وتبادل الخبرات ، إبتعاث أطباء أسنان للتدريب في شتى اختصاصات طب الفم والأسنان بالإسكندرية، مساعدة نقابة أطباء الأسنان بالإسكندرية لنقابة أطباء الأسنان بفلسطين في إطلاق مشروع التعليم المستمر ،والعمل بكل الطرق لتذليل عقبات السفر والتنسيق لأطباء غزة لتسهيل دخولهم وخروجهم من جمهورية مصر العربية.

كما قام الوفد بزيارة معهد بحوث طب الأسنان بسيدي جابر وهو معهد ضخم يتكون من عدة طوابق يضم جميع تخصصات طب الأسنان.

كما أجرى الوفد لقاء مع نقابة أطباء الأسنان العامة وكان في استقبالهم لفيف من أعضاء النقابة د. أكرم العوضي الوكيل العام ود. أحمد صديق الأمين العام ود محمد الجيزاوي ود. هشام الدروري أمين الصندوق ود. أحمد عارف المتحدث الإعلامي وموظفي النقابة.

وتم خلال اللقاء مناقشه سبل دعم العمل النقابي والعلمي كما تم الإتفاق على مشاركة أطباء غزة في جميع النشاطات العلمية والمهنية للنقابة العامة وتم تحديد عدد عشر مقاعد في مؤتمر أسوان المقرر بشهر يناير 2013 على أن يتم عمل "كوته " لأطباء غزة في جميع الفعاليات بمصر كذلك التحضير لعمل المؤتمر الدولي الأول في غزة وتم تحضير لجنة لذلك من الطرفين .

وقام الوفد بتقديم درع النقابة للنقيب د. حازم فاروق وتم توزيع هدايا رمزية تذكارية على جميع الإخوة في النقابة.