الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناشط في قضايا الاسرى يدعو الى التوقف عن التصريحات المتناقضة بخصوص قضية تبادل الاسرى

نشر بتاريخ: 26/02/2007 ( آخر تحديث: 26/02/2007 الساعة: 13:42 )
بيت لحم- معا- إنتقد الناشط في قضايا الاسرى والمعتقلين عكرمة ثابت التصريحات المتناقضة التي تصدر من جهات مختلفة وتتحدث عن قضية تبادل الاسرى المتوقع حدوثها والمرتبطة بقضية الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط.

وأعتبر ثابت أن إطلاق مثل هذه التصريحات والحديث عن إتفاق وشيك وعن أرقام أو أسماء محددة ونفي كل ما يتم التصريح به بعد ساعات من نشره وإعلانه، يؤثر سلبيا على نفسية ومعنويات ومشاعر الاسرى وذويهم، ويحدث حالة من البلبلة والارباك وعدم الثقة لديهم لذلك لا بد من وقف إطلاق مثل هذه التصريحات وعدم الاعلان عن أية معلومات ما دامت الامور قيد البحث والتفاوض.

وأضاف ثابت وهو أسير سابق أن الاسرى في السجون الاسرائيلية يترقبون بحذر الوصول إلى إتفاق التبادل ويستهجنون التناقض الاعلامي وضعف التصريحات المتعلقة بالمفاوضات الجارية لأنجاح الصفقة وإخراجها إلى حيز التنفيذ، وهم يطالبون دائما بضرورة التمسك بالاليات السليمة والمعايير الوطنية أثناء التفاوض وعدم الرضوخ للاشتراطات الاسرائيلية المعهودة والتي تستثني الاسرى القدامى وذوي الاحكام العالية أو ما تسميهم حكومة إسرائيل ( الملطخة أياديهم بالدماء).

وقال ان نجاح عملية التبادل مرهون بالافراج عن قدامى الاسرى ( ما قبل أوسلو ) والاسيرات والاطفال والاسرى المرضى وكبار السن والاسرى من ذوي الاحكام العالية والنواب والوزراء والامناء العامون للفصائل الوطنية.