السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الظاهرية يخسر في الدقائق الاخير لقاء دورا مع القوة الجوية العراقي

نشر بتاريخ: 05/12/2012 ( آخر تحديث: 06/12/2012 الساعة: 08:56 )
بيت لحم - معا - واخيرا بعد معاناة طويلة انتهى اللقاء الدولي الذي جمع الفريقين العربيين فريق الظاهرية الفلسطيني والقوة الجوية العراقي الذي وصل مساء الثلاثاء الى ارض الوطن بعد معاناة طويلة بسبب العراقيل الاسرائيلية التي كادت ان تعصف بالحضور العراقي الى فلسطين .

فقد انتهى اللقاء بين الفريقين العربيين الذي جرى على ملعب دورا جنوب الخليل مساء اليوم بفوز الفريق العراقي بهدف مقابل لاشيء وبهذه النتيجة ودع الفريق الفلسطيني " غزلان الجنوب " " بطولة كأس الاتحاد العربي .

الشوط الاول :
يبدوا ان تعليمات المدرب سعيد ابو الطاهر كانت تقضي بالتسجيل المبكر لحسم نتيجة اللقاء مبكرا فشهد الشوط زخما هجوميا وافضلية واضحة للفريق الفلسطيني .
اول الكرات الخطرة كانت للاعب اسماعيل قاسم كان لها الحارس العراقي بالمرصاد .

ثم جاء دور النجم عبد كعبية في الدقيقة 15 الذي انفرد بالمرمى واهدر اثمن الفرص بعد ان سدد بعيدا عن المرمى .

أخطر فرص الظاهرية في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع للشوط الأول، بعد ان ارسل مصعب البطاط كرة عرضية إلى داخل صندوق الجزاء حولها يحيى السباخي قوية برأسه أبعدها الحارس بصعوبة إلى ركنية.

رد عيلها الفريق العراقي وفي الوقت بدل الضائع ايضا في هجمة قادها همام طارق الذي توغل في منطقة جزاء الظاهرية وسدد الكرة بيسراه لكن كرته ارتطمت بالقائم العلوي لمرمى محاجنة وذهبت بعيدا عن المرمى، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني :

بدا فريق القوة الجوية مهاجما ولاحت اخطر الفرص من خلال تسديدة حمادي احمد في الدقيقة الثانية استطاع الحارس الفلسطيني ابعادها .
وتواصلت سيطرة القوة خلال الشوط الثاني، وكاد نجمه نديم كريم أن يباغت الظاهرية بالهدف الأول في الدقيقة 60 من تسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء لكن الكرة علت مرمى الحارس محاجنة قليلا.

وأضاع لاعب الظاهرية احمد وريدات في الدقيقة 30 أخطر فرص الظاهرية خلال الشوط الثاني بعد ان وصلته كرة من عبد كعبية لكنه سددها ضعيفة بين يدي الحارس مهند قاسم.

البطاقة الحمراء كانت من نصيب اللاعب خالد سالم لاعب الظاهرية اثر عرقلته للاعب القوة العراقي ليلعب الظاهرية ما تبقى من القوت ب عشر لاعبين لتشهد الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع هدف الفوز للفريق العراقي الضيف عبر رأسية حمادي أحمد .

ليطلق الحكم صافرته معلنا فوز الفريق العراقي بهدف مقابل لا شيء في ظل تواجد جماهيري مقبول

حكم اللقاء طاقم اردني مكون من : سليمان سلامة للساحة، وعبد الرزاق اللوزي مساعد أول، ووليد حشيش مساعد ثان، والفلسطيني مروان وزوز حكما رابعا، وراقبها المصري عصام صيام.