الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤولة البرامج في دائرة المساعدات الانسانية الاوروبية تزور مشروع تنفذه "كير" الدولية في منطقة بيت لحم

نشر بتاريخ: 26/02/2007 ( آخر تحديث: 26/02/2007 الساعة: 16:26 )
بيت لحم -معا- قامت غيل نيزيري مسؤولة البرامج التابعة لدائرة المساعدات الانسانية في بروكسل بزيارة عيادة قرية أم سلمونة شرق بيت لحم.

وتأتي الزيارة للعيادة في أم سلمونة للإطلاع على سير عمل المشروع الصحي الذي تدعمه دائرة الشؤون الانسانية التابعة للمفوضية الاوروبية والذي تنفذة منظمة "كير" الدولية بالشراكة مع وزارة الصحة الفلسطينية ولجان العمل الصحي وجمعية الاغاثة الطبية.

حيث أن هذا المشروع الذي تنفذه كير وشركائها المحليين يتم في 92 عيادة في الضفة الغربية ومناطق بيت لحم وطوباس وجنين والخليل ونابلس.

وكان الدكتور جوني حجازين من لجان العمل الصحي، محمود طقاطقة رئيس مجلس قروي أم سلمونة، في استقبال نيزيري، ألبيرتو إيجيرو المستشار التقني في المفوضية الاوروبية في القدس، لينا الربضي من دائرة البرامج في المفوضية الاوروبية في القدس، الدكتور أيمن الشعيبي مدير المشروع الصحي الاوروبي في منظمة كير الدولية، تاهيني تماناجودا منسقة البرامج المدعومة من المفوضية في منظمة كير، ميساء شقير من دائرة البرامج في كير وأنيس محاريق ممثل المشروع في منطقة جنوب الضفة.

وزارت نيزري العيادة والمختبر والمجلس القروي حيث شاهدت ورشة عمل في التثقيف الصحي لنساء القرية، وتحدثت مع طبيبة صحة المرأة حول الاوضاع الصحية في القرية وخاصة في مجال صحة المرأة.

وقدم رئيس المجلس القروي شرحا عن الاوضاع المعيشية في أم سلمونة وشرح لها تدهور الاوضاع الاقتصادية بسبب ارتفاع نسبة البطالة والضائقة الصعبة بسبب بناء الجدار وانعدام الخدمات الصحية.

وتوجه طقاطقة بالشكر للمفوضية الاوروبية ولمنظمة كير الدولية على المساعدات الانسانية التي يقدمونها للقرية التي فيها حوالي 1,500 نسمة و 150 عائلة، كون عيادة "كير" هي الوحيدة التي تقدم الخدمات في القرية.