السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاتصالات المقالة تجتمع مع ممثلي شركات الإنترنت في غزة

نشر بتاريخ: 06/12/2012 ( آخر تحديث: 06/12/2012 الساعة: 11:41 )
غزة-معا - عقد ممثلون عن الشركات المزودة لخدمات الإنترنت وفق نظام BSAفي قطاع غزة اجتماعا مع وكيل الوزارة المساعد المهندس سهيل مدوخ وعدد من مسئولي الوزارة ومن بينهم مدير عام التراخيص المكلف د.كمال المصري ومدير العلاقات العامة والإعلام سمير حمتو وتركز الاجتماع حول المشاكل التي تواجه شركات مزودي الإنترنت وكيفية التغلب عليها .

وتحدث ممثلو الشركات عن بعض المطالب التي تقدموا بها للوزارة لمراعاة أوضاعهم والوقوف بجانبهم وخاصة لكونها شركات مبتدئة ولازالت تواجه صعوبات مالية لتغطية خسائرها التشغيلية.

وتوجه ممثلو الشركات إلى الوزارة بطلب عدم السماح لدخول شركات أخرى مزودة للانترنت إلى السوق نظرا لان سوق القطاع ضئيل بالقياس لحجم الشركات .

ودعا ممثلو الشركات إلى تخفيض أسعار الربط البيني التي تحصلها شركة الاتصالات من الشركات المزودة للخدمة .

من جانبه اكد م. سهيل مدوخ وكيل الوزارة المساعد على حرص الوزارة في الوقوف بجانب الشركات وحمايتها بكل السبل للتمكن من تقديم خدمة أفضل للمواطن وبأسعار اقل بما يحقق مصالح المواطنين .

وطالب مدوخ الشركات بإعداد مدونة سلوك ومذكرة عمل مشترك بين الشركات لتنظم عملها وحماية استثماراتهم من المنافسة غير الشريفة .

ووعد مدوخ بدراسة مطالب الشركات بما يضمن النهوض بدورها في دعم الاقتصاد الفلسطيني وخلق فرص عمل وتلبية تطلعات المواطنين في الحصول على خدمة نوعية وباسعار مناسبة .