الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة سلفيت تنظم زيارة تفقدية لمركز " الدار البيضاء" لتأهيل المعاقين

نشر بتاريخ: 06/12/2012 ( آخر تحديث: 06/12/2012 الساعة: 16:17 )
سلفيت- معا - نظمت دائرة المرأة والطفل في محافظة سلفيت اليوم، زيارة تفقدية لمركز الدار البيضاء لتاهيل ذوي الاحتياجات الخاصة في سلفيت ، بهدف الاطلاع على واقع الخدمات التي يقدمها واهم احتياجاته والمشاكل التي يعانيها.

مديرة دائرة المرأة ميسون عثمان في بداية زيارتها نقلت تحيات محافظ سلفيت عصام ابو بكر، مؤكدة ان هناك اهتمام كبير وجهود حثيثة تبذلها المحافظة للنهوض بالمركز والعمل على تطويره وتوفير اهم احتياجاته قدر الامكان، مبينة اهمية وضرورة التعاون بين مختلف مؤسسات المحافظة الرسمية والاهلية للوقوف الى جانب المؤسسات والمراكز التي تعنى بذوي الاحتياجات. واضافت عثمان ان هذه الزيارة تاتي ضمن نشاطات الدائرة المتواصلة وتزامنا مع احياء اليوم العالمي للمعاقين.

بدورها اشادت رويدا ذياب مديرة مركز الدار البيضاء بجهود المحافظة واهتمامها، مثمنة الشراكة الحقيقية القائمة بين المركز وبعض المؤسسات الرسمية والمجتمعية لتوفير الحد الادنى من احتياجات المركز والفئة التي يحتضنها، وكذلك التغلب على المشاكل والعقبات التي تواجهه والتي تؤثر بشكل سلبي على تأهيل الاطفال النزلاء.

واستعرضت ذياب اهم النشاطات والبرامج التعليمية والترفيهية التي يقدمها المركز من خلال اخصائيات بالنطق والعلاج الطبيعي، مبينه دور المركز في عملية دمج الاطفال ذوي الاعاقه في المجتمع وحصولهم على ابسط حقوقهم في التعلم داخل رياض الاطفال.