الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام في جنين

نشر بتاريخ: 06/12/2012 ( آخر تحديث: 06/12/2012 الساعة: 18:10 )
جنين- معا - شارك ممثلون عن القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى والمؤسسات الشعبية والرسمية باعتصام تضامني امام مقر الصليب الاحمر مع الاسرى المضربين عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الاداري.

جاء ذلك بدعوة من نادي الأسير الفلسطيني واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى ووزارة الأسرى ولجنة الأسير والهيئة العليا للأسرى ولجنة اهالي الاسرى والمكتب الحركي للأسرى

وأعلن راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى والهيئة العليا عن انطلاق حملة شعبية لنصرة الأسرى المضربين عن الطعام في ظل التنصل من الاتفاقيات وعلى رأسها اتفاق الأسرى الاخير والذي تم برعاية مصرية وأفرج بموجبه عن الجندي الإسرائيلي شاليط.

وأشار ابو دياك الى أن الحملة ستشهد العديد من النشاطات والفعاليات التضامنية والتى ستبقى صوت الأسرى عاليا في ظل التخوف على مصيرهم نتيجة لإضرابهم المتواصل عن الطعام.

وحيا ابو دياك صمود الأسرى شراونة والعيساوي وطارق قعدان وجعفر عز الدين ويوسف ياسين على صمودهم بإضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري.

فيما توجه وفد للصليب الاحمر يمثل المشاركين ضم كل من عبد الله بركات نائب محافظ جنين وراغب ابو دياك رئيس نادي الأسير الفلسطينى ومنسق اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الأسرى والهيئة العليا للاسرى، ومحمد ابو الرب مفتى محافظة جنين، والنائبين في المجلس التشريعي خالد سعيد وجمال حويل، وعلي ابو خضر منسق لجنة اهالي الاسرى، وبسام صبيحات مدير الارتباط المدنى، والاسير المحرر الشيخ خضر عدنان، وعائلتي الاسيرين طارق قعدان وجعفر عز الدين وفضاء الزغيبي وعمر ملالحه ومنتصر سمور وفراس الحاج وعزمي ابو الرب وحسن ابو صلاح عن اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية وذوى الاسرى.

بدوره طالب عبدالله بركات نائب محافظ جنين الصليب الاحمر بالتحرك الفعلي والعاجل والخروج من حالة الصمت كما عهده الاسرى وذويهم بكل الأزمات التى عاشوها وخاصة بان الاسرى دخلوا مرحلة الخطر الحقيقي ما يستدعي الى التحرك الفعلي والجاد من اجل تحقيق مطالبهم العادلة والمتمثلة بالحرية والاستقلال.

وطالب خالد سعيد بكلمته باسم نواب المجلس التشريعي عن دائرة جنين الى ضرورة الضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلى للتعامل مع قضية الاسرى وبما أقرته الاتفاقيات الدولية وخاصة اتفاقيتي جنيف الثالثة والرابعة وذلك تماشيا مع اعتماد دولة فلسطين كعضو مراقب في هيئة الأمم المتحدة.

وبالسياق ذاته توجه الاسير المحرر الشيخ خضر عدنان الى الصليب الاحمر بالضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلى من اجل نقل الأسيرين قعدان وعز الدين الى مكان يليق بوضعهم الصحي كونهم ما زالو مستمرين بإضرابهم المفتوح عن الطعام ووضعهم الصحي يتراجع يوما عن يوم وما زالت حكومة الاحتلال تحتجزهم مع باقي الاسرى.

فيما استصرخ محمود قعدان شقيق الاسير طارق قعدان كافة المؤسسات الحقوقية والدولية من اجل انقاذ حياة شقيقه طارق وخاصة بان وضعه الصحي اصبح يتراجع يوماعن يوم.

وحمل قعدان المسؤولية الكاملة لحكومة الاحتلال عن حياة أسرة شقيقه وخاصة بان لدية طفل يعانى من وضع صحي يتمثل في ضمور العضلات ما يستدعى تواجد والده الى جانبه.

ودعا محمد عز الدين شقيق الاسير جعفر الى تكثيف حملة التضامن مع الاسرى وخاصة المضربين عن الطعام في ضل التضييق النفسي والجسدي الذي يعيشه الاسرى والتراجع اليومي بوضعهم الصحي.

واعرب عز الدين عن تخوفه على مصير شقيقه الاسير جعفر والاسير طارق قعدان وخاصة بانهم سبق وان خاضو اضرابا عن الطعام لما يزيد عن ال "60" يوما رفضا للاعتقال الاداري.

وفي السياق ذاته، وفي اطار توسيع دائرة التضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام ستنطلق مسيرة تضامنية مع الاسيرين قعدان وعز الدين وجموع الاسرى المضربين عن الطعام وذلك من مساجد عرابه غدا بعد صلاة الجمعة.