السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

باديكو: العمل التطوعي والشراكة بين القطاعات هما أساس البناء

نشر بتاريخ: 06/12/2012 ( آخر تحديث: 06/12/2012 الساعة: 19:09 )
بيت لحم- معا - شارك منيب رشيد المصري رئيس مجلس إدارة باديكو القابضة في مهرجان "عونة 2012" لتكريم المتطوعين، والذي أقيم في قاعة المؤتمرات في مدينة بيت لحم.

وبدأ المصري كلمته بتقديم التهاني لكل أبناء الشعب الفلسطيني والعالم الحر بقبول فلسطين كدولة بصفة مراقب في الأمم المتحدة، مشددا على أهمية هذا الانجاز وشاكرا الدول التي صوتت لصالح الحق الفلسطيني والسلام والأمن الدوليين، قائلا إن الرئيس الرمز الشهيد ياسر عرفات وصف الشعب الفلسطيني بصفة يستحقها بامتياز فنحن فعلا "شعب الجبارين" رحم الله ابا عمار وكل شهداء القضية.

وشكر المصري دولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض على حضوره ومشاركته لنا هذا المهرجان، ومساهمته الفعلية في هذا البرنامج بتبنيه احدى جوائزه (جائزة حيدر عبد الشافي للعمل التطوعي المتميز)، معتبرا اياها اضافة نوعية لجوائز هذا المهرجان، حيث أن هذه المساهمة شكلت دليلا على ما يمكن ان يتحقق من نتائج لأية شراكة حقيقية بين القطاعات العام والخاص والاهلي، مجددا المصري دعوته الحكومة للمشاركة في برامج اخرى موجهة للشباب، كبرنامج "تميز" الذي أطلقته "باديكو القابضة" مؤخرا بهدف رفع فرص الخريجين الجدد في دخول سوق العمل.

كما تقدم المصري بالشكر إلى جميع المشاركين في هذا البرنامج؛ منتدى شارك الشبابي، وبرنامج متطوعي الامم المتحدة، وكذلك المؤسسات الأهلية التي يبلغ عددها نحو400 مؤسسة، والتي بذلت جهودا مشكورا على مدى الأشهر الماضية للوصول الى هذا اليوم المميز.

وقال المصري بإن رعاية "باديكو القابضة" للمهرجان الوطني لتكريم المتطوعين الفلسطينيين يأتي انسجاماً مع التوجه العام للشركة في تركيز مسؤوليتها الاجتماعية في قطاعات الشباب والريادة والعمل التطوعي والمجتمعي من منطلق الإيمان بأنهم العنوان الاصح لإحداث التغيير المطلوب لتنمية اقتصادية واجتماعية حقيقية ومستدامة.

واشار إلى أن الهدف الأساسي لهذا المهرجان هو تعزيز ثقافة التطوع وحفز أفراد ومجموعات ومؤسسات المجتمع الفلسطيني، لتشكيل جسر لتمرير تجربة الرواد في هذا المجال إلى الجيل الجديد، ، وتنظيم الجهود بما يضمن تحقيق الاستفادة القصوى من مضامين التطوع الوطنية والمجتمعية والتنموية
وقال المصري بأن بيننا اليوم نموذج حي يتمثل بهذه النخبة من المتطوعين الذين اجتمعنا لتكريمهم، عرفانا منا لدورهم الريادي في هذا المجال، ليس فقط فيما قاموا به حتى الان، وإنما ما يمكن أن يقوموا به في المستقبل باعتبارهم قدوة حسنة للشباب.

كما وأشار المصري إلى اهمية العمل التطوعي بعد النجاح الذي تحقق برفع مكانة فلسطين الى دولة مراقب غير عضو في الأمم المتحدة، وهذه الأهمية للعمل التطوعي ليس فقط في بناء الوطن بالمفهوم المادي، وإنما لأهميته القصوى في بناء الإنسان نفسه، وخلق جيل من الشباب يتمتع بروح المبادرة، وقادر على تحمل المسؤولية والعطاء، واستعادة منظومة القيم السوية التي تضررت بشكل كبير في ظل عقود من الاحتلال.

وأضاف على مدى العقدين الماضيين، منذ قيام السلطة الوطنية، جرت العديد من النقاشات والدراسات والمحاولات لسن قانون للخدمة المدنية، واعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لإعادة هذا الملف إلى طاولة النقاش المجتمعي.

وفي نهاية كلمته قال المصري إن "باديكو القابضة" تتطلع الى المزيد من التعاون في برامج اخرى مميزة، كما نتطلع الى انخراط مؤسسات اخرى، اهلية ومن القطاع الخاص، في هذا الجهد الهام.