الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير التنمية والتعاون الاقتصادي الألماني يزور مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 08/12/2012 ( آخر تحديث: 08/12/2012 الساعة: 17:01 )
نابلس- معا - زار وزير التنمية والتعاون الاقتصادي الألماني ديرك نيبل برفقة باربرا وولف رئيسة الممثلية الألمانية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وأعضاء من البرلمان الألماني وممثلين من السفارة والقنصلية الألمانية ، إضافة إلى مدير ال GIZ رودولف روج مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة.

وكان في استقباله وزير العمل الفلسطيني احمد مجدلاني ، ومدير عمليات وكالة الغوث الدولية في الضفة الغربية فيليبو سانشيز والوفد المرافق له ، وتيسير نصر الله رئيس مركز يافا الثقافي مدير عام محافظة نابلس، واحمد شامخ رئيس لجنة خدمات مخيم بلاطة، ويحيى الجمال مدير شؤون المخيمات بمحافظة نابلس، وحسام أبو العدس أمين سر حركة فتح، وابتسام مزهر رئيسة مركز النشاط النسائي ، وأعضاء مجلس ادارة مركز يافا ومدير المركز، وأعضاء المجلس الاستشاري والعاملين في المركز، وعدد من ممثلي ورؤساء المؤسسات والقوى الوطنية في المخيم.

وتم استقبال الوفد الضيف باستعراض قدّمته كشافة الشهيد ياسر عرفات التابعة لمركز شباب بلاطه، ومن ثم عقد لقاء في مسرح مركز يافا الثقافي .

وألقى نصر الله كلمة بأسم مركز يافا وأهالي مخيم بلاطة ومؤسساته رحب خلالها بالوفد الضيف معتبراً إياها هامة بعد اعتراف الأمم المتحدة بفلسطين دولة غير عضو فيها، وقدم نصر الله استعراضا عن الواقع المعيشي في مخيم بلاطة وحياة السكان فيه، وشكر الحكومة الألمانية على دعمها للمركز ، وخاصة وحدة الصحة النفسية.

فيما استعرض محمود صبح مدير وحدة الصحة النفسية الواقع الاجتماعي والنفسي لحياة سكان المخيم ، وعن إنشاء الوحدة وطبيعة عملها ، والخدمات التي تقدمها للمخيم والمنطقة المحيطة ، وعن ضرورة استمرار هذا المشروع الهام في منطقة نابلس .

وأبدى الوزير الألماني اهتمامه الملحوظ بالوحدة وإعجابه بعملها من خلال توجيه العديد من الأسئلة والاستفسارات للقائمين عليها ، وزار مقر الوحدة والتقى إحدى العائلات التي تم العمل معها من خلال الأخصائيين في المركز .

ثم قام بجولة ميدانية في شوارع وأزقة مخيم بلاطة للاطلاع على الواقع الحقيقي لمعيشة سكان المخيم ومعاناتهم .

وفي ختام الزيارة تم تقديم درع مركز يافا الثقافي كهدية اعتبارية للوزير الضيف والوفد المرافق له .