الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الهيئة الادارية لنقابة البلديات تطالب تطبيق نظام البلديات على العاملين

نشر بتاريخ: 08/12/2012 ( آخر تحديث: 08/12/2012 الساعة: 17:36 )
جنين – معا - طالبت الهيئة الادارية لنقابة العاملين في البلديات والهيئات المحلية وزارة الحكم المحلي تطبيق نظام البلديات والهيئات المحلية على كافة العاملين فيها دون استثناء، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته النقابة في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

واتفق المجتمعون على متابعة الامر مع وزارة الحكم المحلي لتطبيق النظام على كل الهيئات المحلية وعل كل العاملين فيها دون استثناء، مؤكدين ان النظام يجب ان يكون واحد وان يطبق في كل البلديات والهيئات المحلية.

كما طالبت الهيئات الادارية الوزارة بتطبيق جدول غلاء المعيشة ايضا حسب الاصول المتبعة في كل الوزارات، وكل المؤسسات الرسمية ، حيث ان معدل الاجور يتاكل بسبب التسارع في ارتفاع معدل الاسعار في ظل ثبات معدل اجور العاملين في البلديات والهيئات المحلية .

وشددت على ضرورة التزام كافة البلديات في صرف بدل اعياد في عيدي الفطر والأضحى، ذلك اسوة ببقية البلديات في محافظة جنين وفي بقية محافظات الوطن .

واكدوا على ضرورة التزام هذه المؤسسات تغذية صندوق التقاعد حسب الاصول وعدم تراكم الديون المستحقة لصندوق التقاعد على البلديات والهيئات المحلية .

وياتي هذا الاجتماع ضمن خطة النقابة في الالتزام في دورية الاجتماع الشهري وقيام بعدة انشطة وفعاليات تشمل زيارة وزارة الحكم المحلي من اجل تحقيق المطالب، والقيام بجولات ميدانية تشمل العديد من البلديات والهيئات الجديدة وتقديم الدروع باسم النقابة والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في جنين .