الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- ثلاثة حوادث إنقلاب وإخماد النيران بمركبة

نشر بتاريخ: 09/12/2012 ( آخر تحديث: 09/12/2012 الساعة: 17:04 )
جنين - معا - تعاملت طواقم الدفاع المدني في محافظة جنين اليوم مع ثلاثة حوادث سير وإخماد النيران.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الطواقم تعاملت مع ثلاثة حوادث انقلاب لثلاث مركبات على منعطفات في المحافظة الأول على منعطف وادي دعوق جنوب جنين والمركبة من نوع سوبارو الآخر انقلاب مركبة من نوع "جيب هونداي" على منعطف ياصيد عصيرة والثالث إنقلاب مركبة من نوع فولز واجن في بلدة قباطية تم إخلاء سائقي المركبات الذين حوصروا داخلها ووصفت إصابتهما بالطفيفة، كما وخلفت حوادث الانقلاب أضرار كبيرة في المركبات.

وفي سياق آخر هرعت الطواقم بعد إستلامها بلاغا يفيد عن إشتعال النيران في كابينة مركبة تجميع نفايات وهي من نوع "فولفو" وتعود ملكيتها لبلدية جنين، فعمل على حصر الأضرار في النفاييات بكابينة الجمع والحيلولة دون وصول الحريق إلى كبينة المركبة ومحركها.

وأهاب مدير دفاع مدني محافظة جنين المقدم مهندس سامي حمدان بالسائقين والعاملين بجمع النفايات اخذ اقصى درجات الحيطة والحذر والاحتفاظ باسطوانة اطفاء دائما في المركبة لاهميتها وفاعليتها في التقليل والحد من الخسائر اذا وجدت في المكان والزمان المناسب في حالة الخطر وخاصة الحرائق والتأكد من عدوم وجود اللسنة لهب وشرر في الحاويات والنفايات المجمعة.

وفي كلمة لحمدان لخص الإرشادات الواجب إتباعها للحد من الانزلاقات المرورية قدم مجموعة توجيهات منها التأكد من سلامة الإطارات وصلاحيتها مما يساعد على التحكم الجيد بالمركبة ، كذلك تجنب الفرملة المفاجئة.

ونوه إلى ان مسافة الوقوف الآمن تزداد كلما كان سطح الأرض مبلل وركز على ضرورة رفع القدم عن دواسة الوقود وتوجيه المقود جهة تزحلق العجلات الخلفية حتى تعود الركبة إلى مسارها مع التمنيات بالسلامة للجميع .