الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تقدم العلاج والدواء للتجمعات البدوية

نشر بتاريخ: 09/12/2012 ( آخر تحديث: 09/12/2012 الساعة: 17:07 )
رام الله- معا - واصلت طواقم الإغاثة الطبية الفلسطينية تقديم العلاج والدواء للمواطنين في التجمعات البدوية في ضواحي القدس في إطار الدور الوطني الذي تقوم به من اجل تعزيز صمود المواطنين خاصة في المناطق المهددة بالاستيطان ومحاولات الاحتلال الرامية الى تهجيرهم من اماكن سكناهم.

وقال مدير الاسعاف والطوارئ في الاغاثة الطبية الدكتور محمد سكافي ان طواقم العيادة المتنقلة في الاغاثة نظمت اياما طبية مجانية في تجمعات بدو الهذالين وعرعرة والفقير وابو هندي عالجت خلالها المواطنين وقدمت الدواء لهم مجانا فيما حولت عدة حالات الى مراكزها الرئيسة خاصة مركز الامراض المزمنة في رام الله لمتابعتها.

واكد سكافي ان الاغاثة تسير يوميا طواقم العيادات المتنقلة الى المناطق النائية والتي تفتقر الى الخدمات الطبية من اجل توفير العلاج والدواء للمواطنين وتخفيف الاعباء الاقتصادية عنهم في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة التي يمر بها شعبنا.

واضاف سكافي ان الاغاثة الطبية تقوم بدور وطني الى جانب دورها الانساني من خلال الوصول الى مناطق الاستيطان والجدار والتجمعات المهددة بالاقتلاع خاصة في محيط القدس المحتلة التي تنفذ فيها اسرائيل سياسة تطهير عرقي.

من جانبه اكد محمود بريغيث مدير عام الاغاثة الطبية الفلسطينية ان الاغاثة لم تال جهدا في دعم صمود المواطنين وتوفير العلاج الذي هو حق لكل مواطن.

وقال بريغيث ان الاغاثة تقدم خدماتها لاكثر من مليون ونصف المليون مواطن سنويا من خلال مراكزها وعياداتها الطبية والعيادات المتنقلة الى جانب عقد دورات اسعاف اولية واخرى في التثقيف الصحي.

واضاف بريغيث ان الاغاثة الطبية ومنذ نشاتها قبل اربعة وثلاثين عاما وهي تركز خدماتها الطبية في المناطق المهمشة التي تفتقر للخدمات الطبية وانها شقت طريقا لم يكن مفروشا بالورود واستهدفت طواقمها من قبل الاحتلال الاسرائيلي الذي مارس التضييق عليها.