الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المهندسين تختتم دورة تدريبية حول تصميم المنشأت لمقاومة الزلازل

نشر بتاريخ: 09/12/2012 ( آخر تحديث: 09/12/2012 الساعة: 17:25 )
رام الله- معا - احتفلت نقابة المهندسين اليوم في مقرها في مدينة نابلس، باختتام دورة تدريبية حول "تصميم المنشآت لمقاومة الزلازل".

وشارك في الاحتفال المهندس أحمد اعديلي نقيب المهندسين والمهندس إياد باكير رئيس هيئة المكاتب الهندسية، والمهندس محمد الشنار رئيس لجنة فرع نابلس، والمهندس عيسى جبر رئيس لجنة فرع طوباس ، والمهندس نادي عليان مدير عام نقابة المهندسين، والمهندس نضال دلال مسؤول التدريب والتشغيل في النقابة.

وحسب بيان صحفي للنقابة تندرج الدورة ضمن خطة مجلس نقابة المهندسين لتطوير العمل الهندسي في فلسطين ومن ضمنه تهيئة المكاتب الهندسية للقيام بتصميم وتدقيق المخططات الهندسية وفقا للكود الزلزالي.

ونظمت الدورة بالتعاون مع هيئة المكاتب الهندسية، بمشاركة 18 مهندسا ومهندسة من المكاتب والشركات الهندسية والبلديات من شمال الضفة واستمرت لحوالي الشهر بواقع 48 ساعة تدريبية.

والقيت خلال الاحتفال عدة كلمات من ضيوف ومسؤولي النقابة حيت الخريجين.

واكدت اهمية عقد الدورات التخصصية والجديدة والتي ستعمل على تطور العمل الهندسي في فلسطين حيث تعتبر هذه الدورة خطوة على طريق تطور العمل الهندسي للمكاتب والشركات الهندسية الاستشارية في تطبيق الكود الزلزالي للمخططات الهندسية.

وفي نهاية الحفل قام المهندس أحمد اعديلي نقيب المهندسين وزملاؤه بتسليم الشهادات للخريجين.

وحاضر في الدورة نخبة من حملة الدكتوراة والمختصين في هذا المجال تحت إشراف وحدة هندسة الزلازل والحد من الكوارث التابعة لجامعة النجاح الوطنية.

واشار بيان النقابة ان دورات اخرى ستنظم مستقبلا تستهدف مهندسين اخرين من جنوب ووسط الضفة الغربية.