الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات تحيي اليوم العالمي للتطوع

نشر بتاريخ: 09/12/2012 ( آخر تحديث: 09/12/2012 الساعة: 18:14 )
نابلس - معا - مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس، أحيت مجموعة كشافة الشهيد ياسر عرفات التابعة لمركز شباب بلاطة يوم التطوع العالمي من خلال حملة تنظيف في مخيم بلاطة.

في بداية العمل تحدث القائد عماد اشتيوي قائد المجموعة عن اليوم العالمي للتطوع والذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام والذي يحتفل متطوعي العالم بيومهم العالمي الذي أعتمد من قبل الأمم المتحدة ليكون اليوم الذي يحتفل فيه العالم تكريما للعمل التطوعي وينفذون بعض الأعمال التطوعية.

ولدعم دورهم في التنمية الشاملة في المجتمعات وفي تحقيق الأهداف الإنمائية ويهدف هذا اليوم إلى تحفيز المشاركة المجتمعية وإلى إيجاد سياسات تشجع الأعمال التطوعية وتسهم في توسيع الأنشطة التطوعية وإلى الاعتراف بأهمية دور العمل التطوعي في تنمية المجتمعات اجتماعيا، وان رسالة الكشافة تنبع من وعد وقانون الكشاف وتعمل الحركة الكشفية على تعزيز روح وثقافة العمل التطوعي في المجتمع وترسيخها في حيات أبنائها الكشافة.

وشارك المجموعة في نشاطها قائد المجموعة عماد الدين اشتيوي وقائد الفرقة رائد الخطيب والعريف الأول أيمن قاسم ومساعده ياسر يحيى والقائد شادي أبو سلطح منسق النشاطات في المجموعة.