السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برنامج "تميز" يستضيف رئيس ملتقى رجال الاعمال في لقاء حواري

نشر بتاريخ: 10/12/2012 ( آخر تحديث: 10/12/2012 الساعة: 12:20 )
الخليل -معا- حث رئيس ملتقى رجال الأعمال محمد نافذ الحرباوي الشباب على ضرورة التخطيط المسبق قبل البدء في اي مشروع، وبلورة الأهداف التي تخص حياتهم الشخصية والمهنية.

جاء ذلك خلال حلقة النقاش التي عقدها منتدى شارك الشابي في جامعة بوليتكنيك فلسطين بعنوان "خطط لمشروعك قبل ان تبدأ" بحضور 45 طالبا وطالبة من الطلبة المشاركين ببرنامج "تميز".

وأكد الحرباوي، ان نجاح الإنسان يعتمد على شغفه وحبه لم سيقدم عليه ويقوم به، مستعرضا تجربته الشخصية في عالم الأعمال وتأسيسه ملتقى رجال الأعمال.

وبحث الطلبة مع الحرباوي، الأسباب التي تسهم في فشل او نجاح الاعمال الصغيرة والمتوسطة في مجتمعنا من خلال استعراضهم العديد من الامثلة في المجتمع المحلي.

يذكر بان برنامج تميز يستمر في تنفيذ سلسلة من الورش واللقاءات مع ممثلي القطاع الخاص والمجتمع الفلسطيني بهدف تمكين الشباب من الاستفادة من تجاربهم الملهمة في مجال الاعمال .

ويهدف برنامج تميز إلى تمكين وتطوير الشباب الفلسطيني وزيادة دافعيتهم وتحسين فرص منافستهم في سوق العمل من خلال برنامج متكامل صمم خصيصًا لطلبة الجامعات الفلسطينية. ويسعى لصقل مهارات الشباب على المستويات الشخصية والاجتماعية لتأهيل جيل من الشباب القادر على مواجهة تحديات الحياة المختلفة، والتركيز على مقومات النجاح والحاجة لمواكبة العلم والتعلم المستمر. وزيادة الوعي لدى الشباب بالمسؤوليات التي تقع على عاتقهم تجاه أنفسهم، وعائلاتهم والمجتمع والتأكيد على أهمية التعليم المستمر وتنمية المهارات الحياتية المختلفة خلال وبعد تخرجهم من الجامعة، وتبادل الخبرات الحياتية والعملية وقصص النجاحات عن طريق شخصيات من نفس المجتمع المحلي الفلسطيني، والمساهمة في جسر الهوة التي يعاني منها منهاج التعليم في الجامعات وذلك بربط بعض المفاهيم والمواضيع التي يتعلمها الطلاب بأمثلة عملية واقعية من المجتمع الفلسطيني نفسه.

وتنفذ هذه المبادرات بمبادرة من شركة باديكو القابضة ومنظمة الشباب الدولية (IYF) ومنتدى شارك الشبابي في فلسطين.