السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الإقتصاد الوطني تشارك في معرض "صنع في فلسطين"

نشر بتاريخ: 10/12/2012 ( آخر تحديث: 10/12/2012 الساعة: 13:54 )
رام الله -معا- اكدت وزارة الاقتصاد الوطني اليوم الاثنين على الجهود الكبيرة التي تبذلها وبالتعاون مع شركائها لتثقيف وتوعية المهتمين بحقوق الملكية الفكرية، لدورها الهام في تطوير وتنمية بيئة اقتصادية سليمة للإبداعات الشبابية والتي تعود عليهم بالنفع والفائدة.

وبين القائم بإعمال مدير عام الملكية الفكرية في وزارة الاقتصاد الوطني علي ذوقان أن المشاركة في معرض "صنع في فلسطين" والذي تنظمه مؤسسة النيزك، تأتي ضمن حملة التوعية التي تنظمها الوزارة والتي بدأت بتاريخ 1/10/2012 لإطلاع المهتمين على الملكية الفكرية.

وأضاف ذوقان ان عمل الوزارة لن يقتصر على هذا المعرض فقط، اذ سيتم عمل حملة توعية مماثلة لمدة أسبوع في الغرف التجارية بمختلف محافظات الضفة الغربية تتناول مواضيع العلامات التجارية ونماذج المنفعة والمؤشرات الجغرافية، بالإضافة إلى حملة أخرى مشابهة في الجامعات الفلسطينية تناقش مواضيع براءات الاختراع وطرق تسجيلها وحمايتها.

بدوره أكد حازم أبو هلال- منسق المعرض على أهمية المشروع في تطوير الابتكارات والإبداعات الشبابية لكي تساهم في بناء اقتصاد فلسطيني متين، ودمجهم من خلال هذه الابتكارات في سوق العمل، مشيراً في الوقت ذاته على أهمية مشاركة وزارة الاقتصاد الوطني في مثل هذا المعرض بصفتها الجهة الوحيدة المخولة بتسجيل براءات الاختراع في فلسطين، بالإضافة إلى مساهمتها في تدريب مجموعة من الشباب المبدعين على آليات التسجيل، وكيفية ضمان حقوقهم في القانون الفلسطيني.

وشهدت زاوية الوزارة إقبالاً ملحوظاً من المهتمين، حيث أشاد الحضور بعمل الوزارة في مجال براءات الاختراع، وأكدوا على اهمية مشاركة الوزارة في كافة الفعاليات المتعلقة في هذا المجال.