الأحد: 13/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غسان المصري يدعو الرئيس عباس ورئاسة الوزراء الى اعتبار نابلس مدينة منكوبة

نشر بتاريخ: 27/02/2007 ( آخر تحديث: 27/02/2007 الساعة: 16:07 )
نابلس- سلفيت- معا- دعا غسان المصري القيادي في حركة فتح، عضو الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء إسماعيل هنية لإعلان مدينة نابلس مدينة منكوبة بسبب ما وصلت إليه الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والصحية والأمنية من انهيار شبه كامل، بسبب الحصار المشدد الذي يفرضه الاحتلال على المدينة منذ ست سنوات، إلى جانب الاجتياحات اليومية التي تشنها قوات الاحتلال وما تخلفه في كل ليله من خراب وقتل وتدمير لمؤسسات ومحلات ومنازل المواطنين في المدينة. واعتقال شبابها واغتيالهم.

وأضاف المصري في بيان وصل معا نسخة منه : انه آن الأوان لتحمل السلطة مسؤولياتها تجاه محافظة نابلس التي تستهدف بسياسة العقاب الجماعي والأسلوب الممنهج لتدميرها وتفريغها من مقومات بنيتها الاقتصادية وتهجير رؤوس الأموال والكفاءات العلمية منها كونها عاصمة الاقتصاد الفلسطيني سابقا وهي تكاد تكون الآن عاصمة الفقر الفلسطيني.

وطالب المصري القيادة الفلسطينية التحرك بكل الاتجاهات العربية والدولية لرفع
الحصار عن المدينة وكشف ما تتعرض له من عملية عسكرية واسعة استهدفت الحياة فيها وشلت جميع نواحي الحياة التعليمية والصحية والتجارية.

وطالب المصري الأمين العام لجامعة الدول العربية عمر موسى التحرك السريع
لرفع الحصار وإنهاء العملية العسكرية، ومسائلة اللجنة الرباعية عن صمتها
وانحيازها للجانب الإسرائيلي وصمتها إزاء ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ممارسات الاحتلال في الوقت الذي تطالب الجانب الفلسطيني الاعتراف بإسرائيل وهي تشارك في فرض الحصار على الشعب الفلسطيني.