الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجارة جنين تشارك في اجتماع لتنظيم وضع السوق في المدينة

نشر بتاريخ: 10/12/2012 ( آخر تحديث: 10/12/2012 الساعة: 17:56 )
جنين - معا - شارك وفد من غرفة تجارة و صناعة جنين في اجتماع دعى إليه عطوفة محافظ محافظة جنين اللواء طلال دويكات لتنظيم وضع السوق و حركة السير في المحافظة، و التي باتت مشكلة تأرق القاصي و الداني و تجعل من الحراك التجاري و التنموي في المحافظة يسير بخطى متباطئة .

اللواء طلال دويكات بدوره رحب بالمشاركين في الإجتماع الذي ضم وفداً من مجلس بلدية جنين و مديرية الشرطة و دائرة صحة البيئة و الحكم المحلي و لجنة السلامة العامة، و أشار إلى حجم المشكلة التي تتعرض لها الحركة التجارية في المدينة و الى ازدحام حركة السير فيها الناتج عن سوؤ تنظيم الأسواق و حركة السير ، الأمر الذي ينعكس سلباً على الحافظة بشكل عام ، و أن هذا الإجتماع يهدف إلى وضع أسس لتنظيمي قطاعي السوق و السير بحيث تشكل داعمة إيجابية للقطاعين الإقتصادي و السياحي في المحافظة ، و الذي يجب أن تتضافر لأجل تحسينه كل الجهات و المؤسسات المسؤولة و ذات الصلة.

أحمد نزال أمين سر غرفة جنين التجارية الصناعية شكر اللواء طلال دويكات على دعوته لكافة الجهات لحل و إنهاء هذه المشاكل التي تثقل كاهل التجار في المحافظة.

وأشار إلى أن الغرفة التجارية كانت و لا تزال تسعى لتنظيم السوق بشكل عام، و قد تواصلت الغرفة التجارية مع كافة الجهات و المؤسسات و الهيئات لوضع حد لهذه التجاوزات التي يعاني منها التاجر يوميا في السوق، حيث غياب المسؤولية و الرقابة في تنفيذ القانون الذي يعد ركيزة أساسية في أية عملية اقتصادية وتنموية.

وأشار نزال إلى أن التباطؤ في تنفيذ القانون بشكل فعلي من قبل جهاز الشرطة كان له الدور السلبي في مزيد من التجاوزات بحق التاجر في محافظة جنين، وأردف نزال قائلاً إلى أن الغرفة التجارية تنظر بجدية إلى اتخاذ إجراءات تصعيدية بالتوافق مع التجار في المحافظة في حال استمر الوضع على ما هو عليه ، حيث أن الغرفة التجارية تضع مصلحة التاجر في النصاب الأول و هي دائما تقف في الخندق الأول دفاعاً عن مصالحه وحقوقه.

وخلص اللقاء على تشكيل لجنة عمل مشتركة للبدء في اتخاذ إجراءات فاعلة مطلع الأسبوع المقبل بما يخص حال السوق في المدينة وحركة السير ومواقف السيارات والكراجات الخاصة بمواصلات المحافظات والقرى.