الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد البلديات اليوناني يتبرع باجهزة حاسوب لمركز الطفل التابع لبلدية اريحا

نشر بتاريخ: 27/02/2007 ( آخر تحديث: 27/02/2007 الساعة: 18:18 )
اريحا - معا- تبرع اتحاد البلديات اليونانية بـ 18 جهاز حاسوب لمركز الطفل التابع لبلدية اريحا ، حيث نظمت البلدية احتفالا في مركز الطفل لهذا المناسبة بحضور بنايوتا جازي عضو اتحاد الهيئات المحلية اليونانية وفيولييت تسيموفو وكيراكوس باسليوس من القنصلية العامة اليونانية في القدس ومحافظ محافظة اريحا والاغوار الدكتور سامي مسلم ورئيس البلدية المحامي حسن صالح وعدد من المسؤولين ومدراء الدوائر في المدينة وعدد من الاهالي .

من جهته شكر الدكتور سامي مسلم محافظ محافظة اريحا والاغوار باسم الرئيس محمود عباس اتحاد البلديات اليوناني على هذا التبرع ، ووصف العلاقات الفلسطينية اليونانية بالتاريخية مليئة بالتضامن والصداقة مع الشعب الفلسطيني حيث كانت اليونان اول دولة اوربية تعترف بمنظمة التحرير الفلسطينية وفتحت ممثلية دبلوماسية للمنظمة في اواسط السبعينات وكانت الحكومة اليونانية من اوائل الداعمين للسلطة الفلسطينية .

ووصف الدكتور مسلم هذا الدعم لمركز الطفل بالهام على طريق تعزيز العلاقات الثنائية .

بدوره ثمن رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح هذه الخطوة واعتبر صالح هذه المنحة التي بلغت قيمتها 15 الف يورو الخطوة الاولى نحو بناء علاقة طيبة بين اتحاد البلديات اليوناني من جهة ومدينة اريحا والاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية من جهة اخرى ، وقدم شكره لكل من ساهم في انجاح هذه العلاقة مثمنا موقف اليونان تجاه القضية الفلسطينية .

من جهتها اكدت بنايوتا جازي عضو اتحاد الهيئات المحلية اليونانية على عمق العلاقات اليونانية الفلسطينية باعتبارها تاريخية وتطورها في السنوات الاخيرة ، واشادت بطموحات الشعب الفلسطيني وبالعاطفة تجاه الشعب اليوناني ، وذكرت ما كان يتمتع به الراحل القائد ياسر عرفات ومحبته لشعبه وللشعب اليوناني .

واشارت الى ان الشعب اليوناني يقف مع حقوق الشعب الفلسطيني من خلال المظاهرات التي تخرج في اليونان للمطالبة بهذا الحق مؤكدة استمرار هذا الموقف . واضافت جازي ان اتحاد البلديات اليوناني يمتلك برنامجا لدعم الشعب الفلسطيني من خلال استضافة اطفال فلسطينين لمدة اربعة سنوات .

واضافت ان هناك عقبات تواجهنا لكن ايماننا بالعمل يمكننا من الاستمرار . وهذه مسؤوليتنا في دعم الشعب الفلسطيني للوصول للحرية والاستقلال ، وقدمت شكرها لكل من ساهم في انجاح هذا التبرع .

وفي ختام الحفل افتتح رئيس البلدية والمحافظ والوفد اليوناني مركز الكمبيوتر الذي اطلق عليه اسم مركز الصداقة الفلسطينية اليونانية وتخلل الحفل عزف موسيقى من قبل اطفال المركز ، وفي وقت لاحق اجتمع الوفد اليوناني مع رئيس البلدية في مكتبة حيث اطلعهم على الاوضاع الميدانية للمدينة ، وقام الوفد بزيارة قصر هشام الاثري وتل اريحا ومكتبة البلدية .

وشمل التبرع 18 جهاز حاسوب بالاضافة الى جهاز lcd واجهزة خاصة بالشبكات وامن البيانات وكاميرا .