الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى فلسطين:نتمنى لمؤتمر العراق أن يحقق ما لم يحققه غيره من المؤتمرات

نشر بتاريخ: 11/12/2012 ( آخر تحديث: 11/12/2012 الساعة: 12:23 )
غزة-معا- اعتبر مركز أسرى فلسطين للدراسات أن نجاح مؤتمر بغداد الذي تنظمه الجامعة العربية لنصره الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، والذي يبدأ أعماله اليوم، بحضور عربي ودولي كبير, ليس بكثرة التوصيات التي قد تنتج عن هذا المؤتمر، إنما ما سيتم متابعته من تلك التوصيات لتكون فعلا حقيقيا يخدم قضية الأسرى .

وأشار مدير المركز الباحث رياض الأشقر إلى العديد من المؤتمرات العربية والدولية التي أقيمت من اجل الأسرى وشارك فيها المئات من الدول من كافة أنحاء العالم، وشخصيات لها وزنها فى الساحة الدولية، ولكنها للأسف لم تقدم شيئاً لقضية الأسرى، إنما كانت مجرد تظاهرة تضامنية تتلى فيها الكلمات العاطفية التي تثير حماس المشاركين، وتبكيهم في بعض الأحيان ، ثم في الختام تتلى التوصيات الخاصة بالمؤتمر ، وينفض المشاركون ، وينقضي الأمر وكأنه لم يكن.

وبين الأشقر بان اياً من توصيات مجلس الجامعة العربية الذي عقد في 14/11/2009 لم تتم متابعته لضمان تطبيقه ، وهكذا تمت كل المؤتمرات التي عقدت من اجل الأسرى، في الجزائر، والمغرب ، وتونس، وغزة، وفينا، وغيرها من المؤتمرات .

وطالب المشاركين والقائمين على المؤتمر بتشكيل لجان مختصة تقوم بمهمة متابعة وتطبيق ما سينتج عنه من توصيات حتى لا تبقى حبيسة الأدراج كالقرارات التي سبقتها ،ولم يتم متابعتها أو تنفيذ شئ منها مما سينعكس إيجابا على أوضاعهم المعيشية.