الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تستضيف بطولة كرة السلة المركزية الوزارية للاناث

نشر بتاريخ: 11/12/2012 ( آخر تحديث: 11/12/2012 الساعة: 12:36 )
بيت لحم - معا - استضافت تربية بيت لحم على صالة ابو عمار بطولة كرة السلة المركزية الوزارية للاناث للمرحلة الاساسية العليا والتي شارك فيها 13 فريقا من محافظات الوطن بحضور مدير تربية بيت لحم سامي مروة ومدير دائرة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم جمال فرهود وعدد من موظفي الدائرة ومن دائرة النشاط الثقافي حضر كل من مدير دائرة النشاط الثقافي محمود عيد وعدد من موظفي المديرية.

حيث استهل الافتتاح بالسلام الوطني وتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم ثم قراءة قسم البطولة ثم قام مشرف النشاط الرياضي صالح يونس بتوزيع الفرق المشاركة على مجموعتين في صالتي ابو عمار والعمل الكاثوليكي حسب القرعة.

بدوره, رحب مروّة بالحضور في مدينة بيت لحم مهد السيد المسيح مهنئا كافة اطياف شعبنا بعضوية فلسطين كدولة مراقب في الامم المتحدة مشيرا الى ان هذا الحق يلقي على عاتقنا مسؤوليات جمة للمحافظة على ما حققه ابناء شعبنا من انجازات في جميع الاصعدة سواء كانت على مستوى الوطن العربي او عالميا.

|197450|كما نوه مروّة الى اهمية المشاركة في النشاطات الطلابية لما لها من تأثير على صقل شخصية الطالب وتنمية الروح الرياضية والعلاقات الانسانية, مقدما الشكر لكل من ساهم في انجاح هذا النشاط الرياضي المركزي الهام وخاصة قسم الانشطة في المديرية ومشرفي الانشطة الرياضية على جهودهم وانجازاتهم في نيل المراكز المتقدمة في كافة النشاطات على مستوى الوطن.

فيما تحدث مدير دائرة النشاط الرياضي جمال فرهود عن اهمية هذه البطولة التي تعكس اهتمام وزارة التربية والتعليم وحرصها على الرياضة المدرسية وخاصة فيما يتعلق باستهداف المرحلة الاساسية العليا بهدف اعداد وتهيئة جيل فلسطيني قادر على المشاركة في المسابقات الرياضية محلياً ودولياً.

هذا وقد تم تقسيم الفرق الرياضية البالغ عددها ثلاثة عشر فريقا الى مجموعتين لعبت الاولى على صالة العمل الكاثوليكي.

|197451|وضمت كل من مديريات تربية شمال الخليل، طوباس، قلقيلية، بيت لحم، القدس والخليل.

والثانية لعبت على صالة ابو عمار وضمت كل من مديريات تربية ضواحي القدس, رام الله, اريحا, قباطية، طولكرم، نابلس، جنوب نابلس.

وقد تأهلت الى الدور النهائي مديرية تربية رام الله والبيرة بعد حصولها على المركز الاول بنتيجة 25 نقطة الى 23 نقطة بعدا ان التقى فريقا مديريتي تربية رام الله والبيرة وبيت لحم في صالة ابو عمار.

وفي الختام تم تكريم الفائزات بالمركزين الاول والثاني بحضور مدير تربية بيت لحم ومدير دائرة النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم جمال فرهود ومدير دائرة الشباب والرياضة ناجح العزة ومدير صالة ابو عمار عيسى حزبون.