الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ قلقيلية يبحث الواقع الإنساني في المحافظة مع الصليب الاحمر

نشر بتاريخ: 11/12/2012 ( آخر تحديث: 11/12/2012 الساعة: 13:59 )
قلقيلية - معا - بحث نائب محافظ قلقيلية المهندس عبد الحميد الديك مع وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي الواقع الإنساني في محافظة قلقيلية وما تعانيه المحافظة بفعل إجراءات الاحتلال المتمثلة بالجدار والاستيطان ، جاء ذلك خلال لقاءه الوفد اليوم في مكتب المحافظة.

وضم الوفد كل من " كاتيا دو كوكوليغ " رئيسة بعثة شمال الضفة الغربية، و" سلين دترو لينا " مندوبة الصليب الأحمر في قلقيلية وسلفيت، وسائد نزال من مكتب الصليب الأحمر في مدينة قلقيلية .

وخلال اللقاء رحب نائب المحافظ بالوفد الضيف وشكرهم على الجهود التي يقوم بها الصليب الأحمر في فلسطين خاصة في محافظة قلقيلية في المجال الإنساني وتقديم الخدمات اللوجستية والمشاريع التنموية ، مشيدا بدور لجنة الصليب الأحمر خلال فترة إضراب الأسرى عن الطعام.

وأشار نائب المحافظ إلى ازدياد إجراءات الاحتلال بحق المواطنين في المحافظة خاصة بعد حصول فلسطين على دولة مراقب في الأمم المتحدة ، ويمكن ملاحظة هذه الإجراءات من خلال الحواجز على الطرق والتنكيل بالمواطنين وتقييد حركتهم ، إضافة إلى الاقتحامات والاعتقالات اليومية والاعتداءات على المسيرات السلمية التي يقوم بها المواطنون في قرية كفر قدوم .

من جانبها اطلعت " كاتيا دو كوكوليغ " نائب المحافظ على عمل الصليب الأحمر الدولي في محافظة قلقيلية ، مشيرة إلى انه لدى الصليب الأحمر نشاطات متعلقة بالمساعدات للتجمعات السكانية في المحافظة من خلال مشاريع المياه ومشاريع المساعدات الزراعية للأراضي المعزولة خلف الجدار، إضافة إلى برنامج حماية السكان المدنيين ومتابعة قضايا الأسرى المعتقلين خاصة المضربين عن الطعام وترتيب زيارات لأهالي الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال.