الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي الاسرى والمعتقلين ينفذون اعتصامهم الاسبوعي امام مكتب الصليب الاحمر بطولكرم

نشر بتاريخ: 27/02/2007 ( آخر تحديث: 27/02/2007 الساعة: 19:39 )
طولكرم - معا - نفذ اهالي الاسرى و المعتقلين اليوم الثلاثاء ، اعتصامهم الاسبوعي ، امام مكتب الصليب الاحمر في مدينة طولكرم .

وطالب محافظ طولكرم دويكات ، إلى تكثيف الفعاليات التضامنية مع الأسرى ، ومشاركة كافة قطاعات المحافظة ، من قوى وطنية واسلامية ، ومؤسسات شعبية ورسمية ، لتكون هذه الفعاليات ذات معنى ومضمون حقيقي وجماهيري واسع .

وأكد محافظ طولكرم ، أن الأسرى والشهداء ، من أهم الشرائح في شعبنا الفلسطيني ، الذين ضحوا من اجل قضية شعبهم الوطنية ، مما يستلزم منا ، ضرورة بذل الجهود المخلصة والمستمرة ، من اجل تحرير الأسرى في اقرب وقت ، مطالباً الحكومة الفلسطينية المرتقبة ، بضرورة وضع قضية الأسرى على رأس أولوياتها .

وشدد دويكات ، انه لا يمكن تحقيق الاستقرار بدون الإفراج عن كافة الأسرى في سجون الاحتلال ، داعياً وزارة شؤون الأسرى والقيادة الفلسطينية ، إلى صرف مخصصات الأسرى وأهاليهم ، موضحاً انه لا يجوز وطنيا وأخلاقيا ، أن تتسول والدة الأسير أو زوجته مهما كانت الظروف .

من جانبها ، قدمت حليمة ارميلات ، مديرة نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم ، شرحاً وافياً عن معاناة الأسرى واحتياجاتهم ، خاصةً حول مخصصات الكنتينا ، مطالبةً الجهات المسؤولة ، بسرعة تحويل هذه المخصصات ، من اجل التخفيف عن كاهل الأسرى وأسرهم .