السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يفتتح ورشة عمل حول بناء وتعزيز القدرات

نشر بتاريخ: 11/12/2012 ( آخر تحديث: 11/12/2012 الساعة: 18:13 )
نابلس - معا - تحت رعاية وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم، وبحضور الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عبد الكريم سدر، والمدراء العامين لمحافظات نابلس وقلقيلية وسلفيت وطوباس نفذت وزارة الحكم المحلي ورشة عمل حول بناء وتعزيز قدرات رؤساء البلديات بالتعاون مع صندوق تطوير واقراض البلديات، حيث جاءت هذه الدورة في اطار حرص الوزارة على تطوير اداء الهيئات المحلية من خلال تنمية قدرات العاملين فيها.

وفي بداية الورشة رحب غنيم بالحضور وهنأهم على فوزهم بالإنتخابات وتسلمهم لمهامهم كرؤوساء ونواب وأعضاء للهيئات المحلية، كذلك بمناسبة نجاح هذا العرس الديمقراطي بالرغم من كل ما شاب هذه العملية من تشكيك في امكانية اجراء الانتخابات حيث جرت بكل نزاهة وشفافية شاكرا لجنة الانتخابات على ما قدمته من جهد عظيم.

وفي ذات السياق هنأ الجميع على الانجاز الفلسطيني بنجاح فلسطين باعتمادها كعضو مراقب في الامم المتحدة والذي لا يمكن أن يتحقق الا بالسياسة الحكيمة للرئيس محمود عباس والذي صمد وكان مصراً على الذهاب للامم المتحدة بالرغم من كل الضغوطات.

وأشار غنيم إلى أن هذا اللقاء هو لقاء تعريفي وتوجيهي بالأنظمة والقوانين التي تنظم عمل الهيئات المحلية والتي تقوم به الوزارة لتلاشي العديد من القضايا والاخطاء التي قد تقع هنا وهناك، وللوصول الى مبادئ الحكم الرشيد، مؤكداً على دور الوزارة بالتوجيه والرقابة بما يخدم ويسهل عمل الهيئات المحلية فهم المسؤولون بالدرجة الاولى امام المواطن والوزارة فعملنا تكميلي والمديريات والوزارة على استعداد التام للاجابة على اي استفسار او استشارة.

وحرص غنيم على التأكيد على دور الهيئات المحلية ومطالبتهم بضرورة العمل بالأنظمة والقوانين، وكذلك العمل بشفافية ونزاهة تامة مشيراً إلى أن التوافق داخل الهيئات المحلية يؤدي الى انجاز أكبر.

وفي كلمته أكد الوكيل المساعد لشؤون المديرات عبد الكريم سدر ان هذه الدورة تعريفية أكثر من تدريبية للتعريف بالأنظمة والقوانين، ولتسليط الضوء على عمل الهيئات المحلية وستكون في البداية للرئيس ونائب الرئيس حيث ستشمل الجانب الاداري، والقانوني، والمالي، والتنظيم، والبناء، بالاضافة الى النوع الاجتماعي وستستكمل الدورات في الاسبوع القادم لباقي المحافظات وفي بداية العام سيكون هناك تدريب للأعضاء في جميع المحافظات كل محافظة على حدى.