السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخب رام والبيرة بطلا لخماسيات الكرة لمنتخبات الوسط والجنوب

نشر بتاريخ: 11/12/2012 ( آخر تحديث: 11/12/2012 الساعة: 18:43 )
الخليل - معا - اللجنة الإعلامية - تصوير جمال العاروري - احتضنت صالة بلدية الخليل الرياضية اليوم الثلاثاء بطولة دوري بنك فلسطين للبراعم ، التي تنظم بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ، والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ، وبدعم من بنك فلسطين .

وشارك في البطولة منتخبات فرق وسط جنوب المحافظات الشمالية . والتي تشمل ضواحي القدس ورام الله والبيرة وبيت لحم وأريحا والخليل وشمال الخليل وجنوب الخليل .

وحضر افتتاح البطولة مدير منطقة الجنوب في بنك فلسطين الحاج معاوية القواسمي و مسؤول العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية بالبنك ربيع دويكات ، ومن التربية والتعليم مدير دائرة النشاط الرياضي جمال فرهود ورئيس قسم النشاط الاجتماعي حبيبة كيلاني ، ومن دائرة النشاط نادين طوقان ، ومن مديرية الخليل رئيس قسم الأنشطة نعيم حمدان ، ورئيس قسم الديوان ناصر احشيش ومسئولة النشاط سلام الحرباوي .
|197514|
وبعد استعراض المنتخبات المشاركة وقف الجميع على ايقاع السلام الوطني الفلسطيني ، وتلوا فاتحة الكتاب على أرواح الشهداء ، ليلقي مدير دائرة الأنشطة بالوزارة جمال فرهود كلمة حيا من خلالها الشراكة الرياضية بين وزارة التربية والتعليم واتحاد كرة القدم وبنك فلسطين ، مؤكدا على أهمية هذه المشاركة في دعم المشروع الرياضي الفلسطيني الكبير ، انطلاقا من المدارس ، ومشيرا إلى ضرورة تواصل تضافر الجهود لما فيه خدمة أبناء وبنات فلسطين .

ثم ألقى الحاج معاوية القواسمي كلمة شكر من خلالها وزارة التربية واتحاد الكرة على تفاعلهما مع برامج الدعم في بنك فلسطين ، واعدا بان البنك سيواصل سياسة رعاية الأنشطة الرياضية ، التي تعود بالخير على الرياضة الفلسطينية ، متوجها بالتحية للجميع نيابة عن مدير عام البنك السيد هاشم الشوا ، ولكل من يساهم في نجاح هذه الفعاليات ، معلنا الافتتاح الرسمي للبطولة .
|197513|
وقرأت الطالبة روانا لشرباتي من مدرسة نسيبة المازنية بالخليل قسم البطولة ، الذي تضمن وعدا ببذل الجهد واحترام الزملاء والتزام القوانين، وطاعة المسئولين .

وبعد إجراء القرعة للمنتخبات السبعة ، أقيمت المباراة الأولى بين منتخبي بيت لحم وأريحا ، وانتهت بفوز بيت لحم بنتيجة 15/1 ، حيث تألقت البرعمات بارنيت ابو سعدة وروزين عودة وسناء صبح ورزان القزحة من بيت لحم ، وجوانا جلايطة من أريحا .

وجمعت المباراة الثانية منتخبي جنوب الخليل وضواحي القدس ، وانتهت بفوز جنوب الخليل بنتيجة هدفين لهدف ، حيث ظهرت من جنوب الخليل اللاعبتين ايات ومجولين الدباس ، ومن منتخب ضواحي القدس اسيل ورني .

أما المباراة الثالثة فجمعت منتخبي رام الله والبييرة والخليل ، وانتهت بفوز منتخب رام الله والبيرة بنتيجة ستة أهداف مقابل هدف واحد ن حيث برزت من منتخب رام الله والبيرة اللاعبات اية خطاب وحنان زهير ودلال سليمان ، وبرزت من الخليل اللاعبات سارة شاهين وياسمين الجعبري .
|197512|
وفي دور الأربعة فاز منتخب بيت لحم على منتخب جنوب الخليل ، وفاز منتخب رام الله والبيرة على منتخب شمال الخليل ، حيث برز من منتخب شمال الخليل ورود عوض وبراءة ابو عياش ومنار اخميس ، ليلتقي منتخبا بيت لحم ورام الله والبيرة في النهائي حيث نجح منتخب رام الله والبيرة في تحقيق الفوز بنتيجة 6/5 وفاز بلقب البطولة .

بعد ذلك سلم أعضاء منصة الشرف المتكون من الاخ جمال فرهود من وزارة التربية والتعليم وصلاح الجعبري من اتحاد كرة القدم ومحمد الدودة من بنك فلسطين الميداليات والكؤوس للفرق الفائزة والحكام والقائمين على إنجاح البطولة ، حيث سلم كاس المركز الأول لمنتخب رام الله والبيرة ، وكاس المركز الثاني لمنتخب بيت لحم ، وكاس المركز الثالث لمنتخب شمال الخليل ، وكاس المركز الرابع لمنتخب جنوب الخليل .

وألقى ممثل اتحاد الكرة صلاح الجعبري كلمة ، نقل من خلالها تحيات رئيس اتحاد الكرة اللواء جبريل الرجوب للجميع ، مثمنا هذا التعاون بين الاتحاد ووزارة التربية ، شاكرا لبنك فلسطين دعمه للبطولة ، ومهنئا المنتخبات الفائزة بانجازاتها .

وشارك في تحكيم المباريات كل من جمعة ابو اصبيح ومنذر ابو حسين وكمال ابو تركي وياسر مسالمة ومحمد عطا واروى ابو الحلاوة وهديل الحموري وسحر البيطار .

|197511| وتقدم المنظمون بالشكر لكل من ساهم في انجاح البطولة ، وخاصة مشرفي النشاط الرياضي في المديريات رمزي القواسمي وصالح يونس وشيرين جودة ومأمون الحيح وسمير نجم وسلام الحرباوي ، معربين عن امتنانهم للجهود التي تقدمها صالة بلدية الخليل ، ومديريها السيد راني ابو خلف ، ورجال الهلال الأحمر الفلسطيني ، ولنادي بيت الطفل الفلسطيني على توفيره طاقم تصوير للبطولة.

وخلال البطولة تم تشكيل لجنة فنية لاختيار أفضل اللاعبات ، ممن برزن في البطولة في صالة الخليل وصالة ثقافي طولكرم ، وذلك لتجميعهم لاحقا ، ومواصلة تأهيلهم ، في الطريق لاختيار أفضل اللاعبات للمنتخب الوطني الفلسطيني للبراعم .

وقال مدير دائرة النشاط الرياضي بوزارة التربية والتعليم جمال فرهود : انه سعيد لنجاح هذه البطولة في تحقيق الأهداف المسطرة ،مؤكدا أن العمل سيتواصل بالشراكة مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وداعم البطولة بنك فلسطين لمتابعة اللاعبات المتميزات ، علما بأنه المرحلة الثانية للبطولة ستستكمل في وقت لاحق ، من خلال تجمع تنافسي للمنتخبين الأول والثاني من كل مجموعة ، متوجها بالشكر والعرفان لكل من ساهم في إنجاح البطولة ، وخاصة بلدية الخليل ن وصالة البلدية، ونادي ثقافي طولكرم ، والعاملين في قاعته الرياضية ، وللمشرفين والمدربين والحكام .

وحيا فرهود لاعبات مختلف المنتخبات من الطالبات ، لتنافسهن رياضيا ، وتحليهن بروح رياضية وتربوية ، علما بان وزارة التربية تولي اهتماما خاصة لهذه الفئة لرفد المنتخبات الوطنية بالوجوه الجديدة ، أملا في توفر مدارس كروية للبنات مثل المدارس الكروية المتوفرة للذكور .
|197506|