السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"باديكو" تحصد جائزة أفضل موقع الكتروني لعلاقات المستثمرين في فلسطين

نشر بتاريخ: 11/12/2012 ( آخر تحديث: 11/12/2012 الساعة: 21:58 )
رام الله - معا - حصلت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة (باديكو القابضة) على جائزة أفضل موقع الكتروني لعلاقات المستثمرين في فلسطين وذلك ضمن تصنيف المواقع الالكترونية في الشرق الأوسط الذي تعده شركة Digital King Worldwide KWD.

وتم منح الجوائز خلال المؤتمر السنوي الرابع لتصنيف المواقع الالكترونية الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة بتنظيم من بورصة قطر وشركتي M:Communications وKWD وبدعم من جمعية علاقات المستثمرين في الشرق الأوسط. وقام راشد المنصوري الرئيس التنفيذي لبورصة قطر بتسليم الجائزة لمديرة الاستدامة وعلاقات المستثمرين في باديكو القابضة هبة درويش. وجاء في المركز الثاني بورصة فلسطين فيما حل بنك فلسطين في المركز الثالث. وحل في المركز الأول عربيا بنك أبو ظبي التجاري.

وتقوم شركة KWD بتنفيذ مسح سنوي يشمل ما يزيد على 900 من جميع أنحاء العالم بما فيها منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحيث يتم تصنيف الشركات بناءً على أنشطتها في مجال علاقات المستثمرين الرقمية اعتمادا على عدد من المعايير التي تتبعها أسواق المال العالمية، وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالتحديد، فقد شمل التصنيف هذا العام 145 شركة تعتبر من أكبر الشركات المدرجة في الأسواق المالية موزعة على تسع دول هي البحرين، مصر، لبنان، فلسطين، قطر، الكويت، السعودية، الإمارات العربية المتحدة وعمان.

وجاء التصنيف استنادا إلى معايير حول أداء المواقع الإلكترونية للشركات من حيث علاقات المستثمرين، الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية.

وأكد سمير حليله الرئيس التنفيذي لباديكو القابضة على ان الحاجة للتواصل الرقمي مع المستثمرين لم تعد امرا ثانويا، وانما ضرورة ملحة، خصوصا في ظل الثورة التي يشهدها العالم في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

واضاف: اصبح التواصل الرقمي قناة لا غنى عنها لاية شركة مدرجة لتحقيق اهدافها، كما ان الازمة المالية العالمية وحذر المستثمرين تجاه منطقة الشرق الاوسط، يتطلب من الشركات المدرجة اعلى درجات الشفافية في نشر المعلومات والبيانات المالية.

وقال حليله ان فوز الشركة بالجائزة توج جهودا استمرت على مدى سنوات للوصول الى افضل مستوى من الحوكمة، وبضمن ذلك اتباع افضل القواعد في التعامل مع المساهمين، وابداع آليات فاعلة تضمن تواصلا دائماً معهم.

وعقد على هامش المؤتمر ورشة عمل خاصة بتصنيف المواقع الالكترونية في الشرق الأوسط تحت عنوان "استراتيجيات علاقات المستثمرين الرقمية".

وشارك في الورشة ممثلون عن 39 شركة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تم نقاش عدد من المواضيع منها التطورات التي شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بالتواصل مع الشرائح المستهدفة حول مواضيع تتصل بعلاقات المستثمرين، إضافة إلى اتصالات الأزمات عبر الانترنت.

وخلصت الورشة الى أن الشركات المدرجة باتت أكثر وعياً بأهمية الشفافية عبر الانترنت كإستراتيجية لأفضل ممارسات علاقات المستثمرين.

من جهتها، قالت هبة درويش، مديرة الاستدامة وعلاقات المستثمريين في باديكو القابضة ان موقع الشركة الالكتروني استحق الجائزة لتميزه من حيث المحتوى، والذي يلبي حاجة المستثمرين من المعلومات التي تبقيهم على اطلاع كامل ودائم بوضع الشركة، سواء ماليا او على صعيد المشاريع والخطط المستقبلية.

واوضحت ان الموقع يحتوي على معلومات مفصلة عن استثمارات الشركة، وتوجهاتها المستقبلية، ومعلومات تفصيلية عن اعضاء مجلس الادارة والادارة التنفيذية، اضافة الى تقارير مالية دورية، وتقارير أداء السهم، وأنشطة الشركة في اطار مسؤوليتها الاجتماعية، ودليل خاص بالمساهمين، وآلية خاصة للتواصل معهم، مع اتاحة الامكانية لكل مساهم للوصول الى قاعدة بيانات خاصة بالمساهمين تتضمن كل المعلومات التي يحتاجها كعدد الاسهم التي يملكها وحصته من الارباح وان كانت وزعت ام لا، اضافة الى نشرة اخبارية ربع سنوية تتضمن كل التطورات التي حصلت خلال الاشهر الثلاث السابقة، سواء بالنسبة لباديكو القابضة نفسها او لمجموعة شركاتها التابعة والحليفة.