الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الاسرائيلية تعتقل مصور صحفي أثناء تصويره فلماً وثائقياً عن معاناة أطفال الخليل

نشر بتاريخ: 27/02/2007 ( آخر تحديث: 27/02/2007 الساعة: 21:48 )
الخليل - معا - اعتقلت الشرطة الاسرائيلية المصور الصحفي رائد الحلو 32 عاماً ، أثناء قيامه بتصوير فلم وثائقي عن معاناة الاطفال في الخليل .

هشام الشرباتي رئيس تحرير جريدة الخليل والذي كان برفقة الحلو ، أخبر مراسل معاً في الخليل ، بأن جنود الاحتلال أوقفوه و طاقم التلفزيون الايطالي ، الذين كانوا يقومون بتصوير فلم وثائقي حول معاناة الاطفال في منطقة شارع الشهداء ، وذلك قبالة البؤرة الاستيطانية " بيت هداسا " وبعد تدقيق في هوياتهم استمر لمدة ساعتين اخلي سبيلهم .

وقال الشرباتي " حضر احد المستوطنين ويدعى دافيد وايلدر ، وبحوزته كاميرا تصوير فوتوغرافية قام بوضعها امام عدسة المصور رائد محاولاً منعه من إكمال عمله ، وتفاجئنا حينما طلب الجنود هوية رائد مرة ثانية ، وتم استدعاء الشرطة الاسرائيلية التي اعتقلت الحلو بتهمة الاعتداء على المستوطن ، وقاموا بسحبه لمركز الشرطة الاسرائيلية في مستوطنة كريات اربع .

وإستهجن الشرباتي قيام الشرطة الاسرائيلية بالابقاء على الحلو قيد الاعتقال على الرغم من دفعهم غرامة مالية .

وأضاف الشرباتي " بعد عدة ساعات اخبرتنا الشرطة بوجوب دفع كفالة مالية وقدرها ألف شيكل مقابل الافراج عنه ، وحينما دفعنا الميلغ ، اخبرتنا الشرطة بأنه يجب علينا الانتظار حتى الصباح ."

يذكر بأن الطاقم الفني والتقني للفلم مكون من فلسطينيين وايطاليين ، حضروا للخليل اليوم لتسجيل الانتهاكات ضد الاطفال ، خصوصاً في مدرسة قرطبة الاساسية التي شهدت في السابق اعتداءات متكررة من قبل قطعان المستوطنين .