الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فارس: مؤتمر نصرة الاسرى اوصى بنقل ملف قضية الاسرى الى الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 12/12/2012 ( آخر تحديث: 13/12/2012 الساعة: 09:35 )
رام الله- معا- رحب رئيس نادي الاسير الفلسطيني، قدورة فارس، اليوم الأربعاء، بالقرارات المنبثقة عن مؤتمر نصرة الاسرى الذي انتهت اعماله اليوم في العاصمة العراقية بغداد في مقدمتها استعداد الدول العربية بمتابعة قضية الاسرى في الامم المتحدة تجاه الوضع القانوني للأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وبين فارس ان المؤتمرين اوصوا بضرورة العمل على اطلاق حملة اعلامية دولية لحشد التأييد العالمي لنصرة الأسرى، ومساندتهم، اضافة الى تقديم المساعدة لدولة فلسطين وتمكينها في التوجه للمحاكم الدولية ومحاسبة مرتكبي الجرائم بحق الأسرى والعمل على تعيين مبعوث اممي خاص بقضية الاسرى.

واستجاب المؤتمر للتوصية التي قدمها نادي الاسير الفلسطيني بشأن إنشاء صندوق عربي لدعم الأسرى الفلسطينيين والعرب وعائلاتهم وتأهيل المحررين من سجون الاحتلال وتكليف الجامعة العربية وجمهورية العراق ودولة فلسطين بوضع مشروع الصندوق وآليات عمله ورفع لاجتماع القمة العربية القادم في آذار 2013 لإقرارها.

وأكد فارس في نهاية حديثه على أن القمة العربية القادمة ستتولى متابعة وتنفيذ القرارات التي انبثقت عنه، واعتمادها على المستوى العربي، مشدداً على ضرورة متابعة ما انبثق عن المؤتمر والعمل على تنفيذ التوصيات بأسرع وقت ممكن.