السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك ثيوفيلوس: جرائم الكراهية لن ترهبنا

نشر بتاريخ: 12/12/2012 ( آخر تحديث: 13/12/2012 الساعة: 00:32 )
القدس - معا - قال البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر اعمال فلسطين والأردن، أن جرائم الكراهية التي تمارسها مجموعات يهودية متطرفة بحق المقدسات المسيحية لن ترهب المسيحيين، وأن استهداف الكنائس والمساجد تعتبر جرائم ضد الانسانية.

جاء ذلك خلال ادانة بطريرك القدس لجريمة الاعتداء التي تعرض لها دير المصلبة فجر اليوم الاربعاء على ايدي متطرفين يهود للمرة الثالثة خلال بضعة شهور.

وشدد ثيوفيلوس في بيان وصل "معا"، " على أن هذه الاعتداءات تزيدنا تمسكاً بحقوقنا ومقدساتنا وتدفعنا لبناء المزيد من دور عبادتنا، لأنه لا يوجد قوة على وجه هذه الأرض تستطيع أن تفرّق بيننا و بين أقدس بقاع الأرض".

ولفت البيان "أن ازدياد وتيرة هذه الجرائم على ايدي مجموعات متطرفة يثير قلقنا من أن الجهات المسؤولة لا توفر ما يلزم لردع هؤلاء المجرمين".

وشدد على أن نهج الترهيب الذي تلجأ إليه هذه المجموعات يتخذ أشكالا مختلفة، بالإضافة إلى العنف، حيث عمدت هذه المجموعات ومن يعمل لحسابها في السنوات الماضية على تشويه سمعة الكنيسة عن طريق بث الإشاعات المغرضة على صفحات الجرائد الإسرائيلية وعلى ألسن وبأقلام المتساوقين معها، بهدف إضعاف الكنيسة ودفعها للاستسلام، لكن إيماننا بالله وبحقنا مكننا من الصمود والانتصار على كل هذه المحاولات".

كما طالب بطريرك القدس بفتح تحقيق رسمي لمعرفة هوية الجناة وتقديمهم للمحاكمة.