السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بال تريد" ينهي استعداداته لافتتاح معرض "بيلدكس" يوم السبت القادم

نشر بتاريخ: 12/12/2012 ( آخر تحديث: 13/12/2012 الساعة: 09:31 )
رام الله - معا - اعلن مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، اليوم الأربعاء، عن انتهاء استعداداته لافتتاح معرض الصناعات والمنتجات الانشائية السادس بيلدكس 2012، والذي يفتتح يوم السبت القادم، برعاية وزير الاقتصاد الوطني د.جواد ناجي، وبدعم من البنك الاسلامي للتنمية، وبمشاركة 30 شركة، ويستمر لمدة ثلاثة ايام متتالية في قاعات معرض فلسطين الدولي بالبيرة.

وتمثل الشركات المشاركة قطاعات الحجر والرخام والبلاط، منتجات الحديد والالمنيوم، والاخشاب واكسسواراتها، والابواب ومنتجات البلاستيك والبنية التحتية، والدهانات ومواد العزل، معدات الحفر والجرف والمعدات الثقيلة، والسخانات الشمسية والطاقة البديلة، وشركات أخرى تقدم خدماتها لقطاع الانشاءات من منتجات عالمية بوكالات فلسطينية.

واكد رئيس مجلس ادارة "بال تريد"، عرفات ابو اسنينة ان معرض بيلدكس من المعارض العريقة والذي يقام للمرة السادسة على التوالي ليعكس التطور الحاصل على قطاع الانشاءات الفلسطيني والذي يعتبر من القطاعات الاقتصادية المهمة والمحركة للاقتصاد الوطني الفلسطيني.

واعتبر ابو اسنينة المعرض فرصة مواتية للقاء الموردين والمزودين للمنتجات والخدمات مع مستخدميها من المهندسين والمقاولين واصحاب المشاريع الاسكانية، مشددا على ضرورة توصيف المنتجات الفلسطينية في العطاءات سواء الحكومية أم عطاءات القطاع الخاص.

وشكر أبو سنينة البنك الاسلامي للتنمية وحدة صندوق الاقصى على دعمه المتواصل للمركز والمنتجات الفلسطينية.

بدورها، اعتبرت مدير عام "بال تريد"، حنان طه، معرض بيلدكس السادس، فرصة مهمة وحيوية جدا، لكافة الشركات الوطنية الفلسطينية العاملة في قطاع الصناعات الإنشائية تحت سقف واحد، ما يوفر فرصة عرض كافة منتجات هذه الشركات أمام الجمهور وتلقي رأيهم المباشر فيها.

وأكدت طه على ان المعرض اصبح تقليدا واسما عريقا ينظمه المركز سنويا بهدف التواصل بين العارضين والزوار خاصة المهنيين منهم وتحديدا المقاولين والمهندسين بكافة تخصصاتهم، وقالت يتميز هذا المعرض بنوعية المنتجات المعروضة والمشاركة، مشيرة الى ان 30 شركة من كبريات الشركات الفلسطينية ستعرض منتجاتها.

واشارت طه الى ان المعرض يستهدف ترويج المنتجات الانشائية الفلسطينية والتعريف بها لجمهور مستخدميها والزوار بشكل عام، كما يهدف الى زيادة حصة المنتج الوطني من السوق المحلية، حيث تتوفر العديد من المنتجات الانشائية الفلسطينية ذات الجودة العالية والمواصفات العالمية، وذات الكميات والطاقة الانتاجية العالية، كذلك يهدف المعرض الى عرض المنتجات العالمية عبر مشاركة وكلائها الفلسطينيين.