الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التشريعي يدين الاغتيال في جنين والاعلان عن توسيع الاستيطان في الضفة واعتقال النائب قفيشة

نشر بتاريخ: 28/02/2007 ( آخر تحديث: 28/02/2007 الساعة: 14:27 )
التشريعي يدين الاغتيال في جنين والاعلان عن توسيع الاستيطان في الضفة واعتقال النائب قفيشة
غزة- معا- دانت هيئة رئاسة المجلس التشريعي اقدام الاحتلال على اغتيال ثلاثة مقاومين من حركة الجهاد الاسلامي في جنين, والاعلان عن توسيع الاستيطان في الضفة الغربية, واعتقال النائب حاتم قفيشة في مدينة الخليل.

واعتبرت الهيئة في بيان تلقت "معا" نسخة منه أن جرائم الاحتلال تفوق ما ارتبكه النازيون، وتكرر نماذج المحتلين السابقين من جرائم قتل وتشريد وتخريب وخطف.

ودانت جريمة الاغتيال قائلة إنها اعدام خارج نطاق القانون، وسبقها استمرار العدوان على مدينة نابلس واعاقة الحياة في المدينة ومحاصرة المدارس والمستشفيات واخراج المواطنيين من منازلهم، وكذلك اقدام قوات الاحتلال فجر هذا اليوم على اختطاف النائب حاتم قفيشة على الرغم من انه افرج عنه قبل اقل من شهرين بعد اعتقال لمدة عامين والاعلان عن توسيع الاستيطان في مدينة القدس من خلال الاعلان عن بناء الالاف المساكن بجوار منطقة قلنديا بالقدس المحتلة.

واعربت هيئة المجلس التشريعي عن قلقها من خطورة ما يقوم به الاحتلال قائلة انه يهدف من وراء هذا العدوان توتير الاجواء وجر المقاومة للرد على عدوانها من أجل تخريب اتفاق مكة المكرمة الذي وحد الساحة الفلسطينية، والجهود المتواصلة لتمتين الساحة الداخلية الفلسطينية.

وجددت الدعوة للمجتمع الدولي للتحرك العاجل للجم آلة الحرب الإسرائيلية في الاراضي الفلسطينية، ووقف جرائم القتل وبناء المستوطنات وخطف ممثلي الشعب الفلسطيني.

ودعت كافة البرلمانات العربية والدولية للتحرك لوقف سياسة اختطاف النواب واستمرار اختطاف ما يزيد عن 40 نائبا والاعتداء عليهم داخل السجون بشكل ينافي كافة الاعراف والمواثيق الدولية وحقوق الانسان.